تاريخ من المواجهات النارية.. من يفوز في قمة برشلونة وباريس سان جيرمان؟

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 03:00 م
تاريخ من المواجهات النارية.. من يفوز في قمة برشلونة وباريس سان جيرمان؟

يستقبل ملعب "كامب نو"، فى العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة اليوم، الثلاثاء، مباراة نارية تجمع بين برشلونة الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، في إطار منافسات دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.
 
ووصل البارسا إلى هذا الدور بعدما نجح في عبور دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 15 نقطة بكل جدارة واستحقاق، مقدمًا أداءً مميزة في هذه البطولة متساوياً مع يوفنتوس الأول بنفس الرصيد بالمجموعة السابعة.
 
ويدخل الفريق الكتالوني المباراة قادما من فوز كبير في الدوري الاسباني على ألافيس 5-1 وسط تألق من أسطورة الفريق ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية.
 
وفى المقابل، تأهل باريس سان جيرمان بصعوبة إلى هذا الدور عقب تصدره جدول ترتيب المجموعة الثامنة القوية متساويًا مع لايبزيج الثاني بنفس الرصيد، ففريق العاصمة الفرنسية  تحدى الصعاب بدور المجموعات وتغلب عليها ووصل بجدارة لهذا الدور.
 

 تاريخ مواجهات برشلونة وباريس سان جيرمان
 
تواجه ناديي برشلونة وباريس سان جيرمان في 11 مباراة سابقة، حيث نجح العملاق الكتالوني في تحقيق الفوز في 5 مواجهات، بينما فاز الفريق الفرنسي في 3 مباريات، وحسمت نتيجة التعادل 3 مباريات.
 
أول المواجهات كانت في ربع النهائي لدوري أبطال أوروباموسم 1994/1995، تعادل الفريقان في الذهاب على ملعب كامب نو بهدف لمثله، قبل أن يفوز الفريق الباريسي في لقاء الإياب في فرنسا بنتيجة 2-1 ليصعد إلى نصف النهائي.
 
وجمع موسم 2012-2013 بربع نهائي دوري الأبطال، تعادل الفريقان بنتيجة 3-3 ، كانت النتيجة في فرنسا 2-2 وفي إسبانيا 1-1، ليصعد الفريق الإسباني بسبب قاعدة احتساب الأهداف خارج الأرض.
 
مواجهة جديدة جمعت برشلونة مع باريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بموسم 2014-2015، حيث فاز الفريق الكتالوني بنتيجة 3-1 في فرنسا، وفاز في الإياب بهدفين دون رد، وسجل البرازيلي نيمار 3 أهداف من أصل 5 أهداف سجلهم الفريق.
 
آخر مواجهات جمعت بين الفريقين كانت بدور الـ16 ببطولة دوري الأبطال في موسم 2016-2017، عندما فاز الفريق الفرنسي برباعية نظيفة في مباراة الذهاب، لكن الفريق الكتالوني فاز في لقاء العودة وحقق العودة الأسطورية الشهيرة على ملعبه بسداسية مقابل هدف وحيد.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق