ثلاثاء ناري في أوروبا.. وابل من أهداف يشعل ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

الأربعاء، 17 فبراير 2021 09:55 ص
ثلاثاء ناري في أوروبا.. وابل من أهداف يشعل ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

انطلقت منافسات ذهاب دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2020-2021، مساء الثلاثاء فى ليلة كروية مثيرة، حيث سقط برشلونة على ملعبه الإسبانى برباعية مذلة أمام باريس سان جيرمان فى مواجهة شهدت تألق النجم الفرنسى الشاب كيليان مبابى، فيما وضع فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، قدما فى الدور ربع النهائى بفوز هام على نظيره لايبزيج الألماني، بثنائية دون رد، حيث تألق نجم المنتخب الوطنى وسجل هدفا وفاز بجائزة أفضل لاعب فى اللقاء.

ليفربول ضد لايبزيج
حقق فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، فوزا ثمينا على نظيره لايبزيج الألماني، بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "بوشكاش آرينا" بالعاصمة المجرية بودابست.
 

نجح النجم المصرى محمد صلاح في تسجيل الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة 53 من زمن المباراة، ليرفع رصيده إلى 24 هدفا في جميع المسابقات مع الريدز هذا الموسم، وأضاف النجم السنغالى ساديو مانى الهدف الثانى لصالح ليفربول ضد لايبزيج في الدقيقة 58 من زمن اللقاء.

وتوج النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، بجائزة أفضل لاعب فى مباراة الريدز أمام منافسه لايبزيج، وحصد محمد صلاح جائزة أفضل لاعب الممنوحة من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، وذلك عقب تفوقه على جميع اللاعبين الآخرين بعد المستوى الرائع الذى قدمه خلال اللقاء.

EuYVNkkXIAIR4DR

تشكيل ليفربول ضد لايبزيج: حراسة المرمى: أليسون / خط الدفاع: ألكسندر أرنولد، كاباك، هندرسون، روبرتسون / خط الوسط: فينالدوم، جونز، تياجو ألكانتارا / خط الهجوم: ساديو ماني، محمد صلاح، فيرمينو.

 
ووضع ليفربول قدما في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، قبل مواجهة الإياب التي يخوضها ضد لايبزيج، يوم 10 مارس المقبل.
 
وتأهل ليفربول للدور ثمن النهائي كأول مجموعته برصيد 13 نقطة، بينما تأهل لايبزيج كوصيف لمجموعته برصيد 12 نقطة، علمًا بأن ليفربول قد تُوج بلقب دوري أبطال أوروبا 6 مرات في تاريخه، بينما لم يحصل لايبزيج على اللقب من قبل.
 

محمد صلاح ومانى يحتفلان

 

محمد صلاح يحتفل بالهدف الأول

 

محمد صلاح يحتفل مع لاعبى ليفربول


باريس سان جيرمان يدمر برشلونة برباعية
حقق باريس سان جيرمان فوزا كاسحا مضيفه فريق برشلونة بنتيجة 4 - 1 فى اللقاء المثير الذى جمع الفريقين على ملعب "كامب نو"،  حيث افتتح برشلونة التسجيل فى البداية عن طريق نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي فى الدقيقة 27 من ركلة جزاء سددها بقوة على يسار نافاس حارس باريس سان جيرمان، والتى حصل عليها لاعب الوسط الهولندى فرانكى دى يونج. 

ولكن نجح النجم كيليان مبابي فى إدراك هدف التعادل سريعا للفريق الباريسي فى الدقيقة 32، وفى الشوط الثانى الذى تسيده الفريق الباريسي بالكامل، نجح فى تسجيل 3 أهداف، حيث نجح مبابي فى تسجيل الهدف الثانى بعد متابعته لكرة مرتدة من دفاع برشلونة ليضعها فى الشباك بالدقيقة 65، ثم اضاف المهاجم الإيطالي الشاب مويس كين الهدف الثالث للباسجى من ضربى رأسية من عرضية لياندرو باريديس فى الدقيقة 70. 
 
واختتم النجم كيليان مبابي رباعية باريس سان جيرمان بتسجيله ثالث أهدافه الشخصية "هاتريك" فى الدقيقة 85 من تسديدة رائعة على يسار تيرشتيجن. 
 
وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الأربعاء العاشر من شهر مارس المقبل على ملعب "حديقة الإمراء" معقل باريس سان جيرمان.
 

احتفال لاعبى باريس سان جيرمان

 

مبابى نجم المباراة
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق