قمة نارية لأولاد العم.. الزمالك يبحث عن البقاء في القمة.. والإسماعيلي في مهمة البحث عن أول فوز بالدوري

الأربعاء، 17 فبراير 2021 04:00 م
قمة نارية لأولاد العم.. الزمالك يبحث عن البقاء في القمة.. والإسماعيلي في مهمة البحث عن أول فوز بالدوري

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السابعة والنصف مساء اليوم الأربعاء لمتابعة اللقاء الهام الذى يجمع الزمالك مع الاسماعيلى على ستاد القاهرة الدولى في اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، وهى المباراة التي يدخلها الفارس الأبيض بمعنويات منخفضة بعد التعادل السلبى مع مولودية الجزائر في مستهل رحلة الزمالك بدور المجموعات لدوري الابطال الافريقى، بينما حقق الدراويش فوزاً على لافيينا اف سى بهدفين مقابل هدف بدور الـ 32 لكأس مصر ليتأهل لدور الستة عشر للبطولة.
 
مباراة الزمالك والإسماعيلي، أو كلاسيكو الكرة المصرية، دائمًا ما اشتهر بالإثارة والقوة، ومن المتوقع أن تزداد الإثارة هذا الموسم، لأهمية المباراة، الزمالك يمر بمرحلة جيدة هذا الموسم، حقق خلالها العديد من النتائج الإيجابية جعلته يتربع على عرش الدوري المصري، على الجانب الآخر، معسكر الدراويش يمر بفترة عكس التي يمر بها الفارس الأبيض، إذ أن الإسماعيلي هذا الموسم في موقف لا يحسد عليه ويعمل على الهروب من مناطق الهبوط، بعد فشله في تحقيق الفوز هذا الموسم إلا في مباراة وحيدة فقط.
 
وطالب البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفني للزمالك لاعبيه بتحقيق الانتصار من أجل الاستمرار في الطريق الصحيح والبقاء في القمة وتوسيع الفارق مع الأهلي الذي يمتلك 21 نقطة ومؤجل له 3 لقاءات ، كما أن مباراة الليلة هي البروفة الأخيرة قبل السفر للسنغال في 20 فبراير الجارى لمواجهة تونجيث فى الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري الأبطال الأفريقي، والمقرر لها 23 فبراير الجاري التي يرغب الفارس الأبيض في تحقيق اول فوز بدور المجموعات خلالها لتعويض التعادل أمام بطل الجزائر.
 
في المقابل طالب البوسنى دراجان يوفيتش المدير الفني للإسماعيلى لاعبيه بتصحيح المسار والعودة إلى طريق الانتصارات والخروج من الكبوة التي يمر بها بأسرع وقت، لعدم التعمق في الخطر الذي يلتف حول رقبته، وتجنب شبح الهزائم الذي يلاحقه فلم أي يحقق أي فوز في 2021 سوى على لافيينا بالكأس

تاريخ الزمالك والاسماعيلى فى الدوري
 
 تأسس الزمالك عام 1911 وشارك فى كل مواسم المسابقة منذ بدايتها سنة 1948 وحقق اللقب 12 مرة آخرها موسم 2014 – 2015 فيما تأسس الإسماعيلي سنة 1924 وشارك في الدوري 58 مرة وتوج بالدرع 3 مرات مواسم 1966 – 1967 و1990 – 1991 و2001 – 2002.

موقف الزمالك والاسماعيلى فى جدول الدوري 
 
يتصدر الزمالك قمة جدول الدوري برصيد 26 نقطة بعدما لعب 11 مباراة فاز في 8 لقاءات وتعادل مرتين وخسر لقاء وحيد أمام غزل المحلة وسجل لاعبيه 19 هدف وتلقت شباكه 5 أهداف ومازال لديه لقاء مؤجل مع غريمه الأهلى ، في المقابل يحتل الدراويش المركز السابع عشر برصيد 8 نقاط بعدما خاض 11 مباراة فاز فى لقاء وتعادل فى خمس مواجهات وخسر مثلها وسجل لاعبوه 10 أهداف وتلقت شباكه 15 هدفا.

حكاية 114 مباراة جمعت الزمالك والاسماعيلى 
 
 114 مواجهة سابقة جمعت الطرفين منذ بداية مسابقة الدوري المصري موسم 1948 – 1949،  فاز الزمالك على الإسماعيلي في 50 مباراة وأحرز 142 هدفاً مقابل 32 فوز و118 هدفاً للإسماعيلي وتعادلا 32 مرة أخرها (0 – 0) في الجولة 27 موسم 2016 – 2017.

صراع الهدافين فى كلاسيكو الزمالك والاسماعيلى
 
 يتصدر الثلاثي علاء الحامولي وشريف الفار وعبدالحليم علي قائمة هدافي الزمالك أمام الإسماعيلي برصيد 9 أهداف لكل لاعب.
 
عوض عبد الرحمن هداف الدوري موسم 1950 – 1951 يتربع في صدارة هدافي الإسماعيلي أمام الزمالك برصيد 8 أهداف يليه فتحي نافع برصيد 7 أهداف ثم محمد صديق "شحته" و محمد صلاح أبو جريشة برصيد 6 أهداف لكلاً منها.

المواجهة الاولى بين الزمالك والاسماعيلى 
 
المواجهة الأولى بين الطرفين كانت في الجولة الثالثة موسم 48/49 وتفوق الإسماعيلي على أرضه بهدفي علي عمر ولطفي مسلم بتاريخ السابع من نوفمبر عام 1948.

الزمالك يفوز رايح جاى بالموسم الاخير 
 
في الجولة السادسة عشرة بالموسم الماضى فرض الزمالك تفوقه بالإسماعيلية بثنائية يوسف إبراهيم "أوباما" ومحمود علاء من علامة الجزاء بعد أن تقدم "الدراويش" بهدف باهر المحمدي من ركلة جزاء، وفى الدور الثانى فاز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف سجلها مصطفى محمد وكاسونجو واشرف بن شرقى وسجل هدف الدراويش وجيه عبد الحكيم .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة