تجسيد حي للديكتاتورية.. أردوغان يقتل الجنود الأتراك ويهين المعارضة

الخميس، 18 فبراير 2021 11:00 ص
تجسيد حي للديكتاتورية.. أردوغان يقتل الجنود الأتراك ويهين المعارضة

قبل بضعة أيام أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، مقتل 13 جنديا تركيا للقتل، كانو مختطفين في العراق، ذلك خلال فترة تنفيذ عملية «مخلب النسر-2»، العسكرية ضد العمال الكردستاني، الأمر الذي أثار المعارضة التركية، وجعلها تتدافع للسؤال عن حقيقة الأمر، وما حدث للجنود الأتراك.

كان زعيم المعارضة التركية كمال كليجدار أوغلو، تواصل مع وزراء الدفاع التركي خلوصي أكار، ووزير الداخلية التركي سليمان صويلو، لمناقشة حادثة مقتل 13 جنديًا تركيًا، وهو الأمر الذي أثار أردوغان، وجعلها يهين زعيم المعارضة التركي.

الرئيس التركي، أعلن عن اعترضاه عن تدخل زعيم المعارضة التركي، خلال كلمه له في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية، بولايات أنقرة وأوردو وشانلي أورفة، ووصف خلال كلمته زعيم المعارضة التركي بـ«الصفيق وغير المهذب».

وأضاف أردوغان خلال المؤتمر الحزبي، أن زعيم المعارضة التركية لا يستحق لقاء أحد من وزراء الدفاع التركي خلوصي أكار، أو وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، لمناقشة حادثة مقتل 13 جنديًا تركيًا.
 
وهو ما أجبر زعيم المعارضة التركية ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال قلجدار أوغلو بالرد على الرئيس التركي، متسائلًا: «هل أنا شخص صفيق لأني أدافع عن حق الشهداء».
 
وفي أول رد فعل لها على إهانات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قررت المعارضة التركية رفع دعوى قضائية إلى جانب عقد مؤتمر صحفي لم يستغرق سوى 22 ثانية.
 
من ناحية أخرى، ضربت المعارضة التركية رقما قياسيا جديدا، ليس في عدد المعتقلين بين صفوفها، أو حجم ما تتعرض له من مصادرة في الرأي وحرية التعبير، ولكن في تحقيق أقصر مؤتمر صحفي في تاريخ تركيا وربما العالم أجمع.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي لم يتخطى 22 ثانية لنائب رئيس حزب الشعب الجمهوري عن الكتلة الحزبية، النائب أوزجور أوزال، حيث قال جملة واحدة موجها كلامه للرئيس التركي قائلا: «إليك كل الإهانات مثلما قُلت».
 
يذكر أن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أعلن العثور على جثث 13 مواطناً تركياً في منطقة غارا الجبلية في شمال العراق، حيث ينفذ الجيش التركي عملية عسكرية ضد عناصر حزب العمال الكردستاني في المنطقة.
 
وقال أكار إن الجثث وجدت في كهف تعرض لقصف عنيف من قبل الجيش التركي وإنها تعود لمدنيين كانوا قد اختطفوا من قبل حزب العمال الكردستاني.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة