مقهور ومفترية.. مشهد ساخر يُجسد واقع الزيادة السكانية في مصر (فيديو)

الخميس، 18 فبراير 2021 04:48 م
مقهور ومفترية.. مشهد ساخر يُجسد واقع الزيادة السكانية في مصر (فيديو)
حسن بلبل في لقطة من الفيديو

زاد الحديث عن الزيادة السكانية في مصر، وذلك بعد أن سلط الرئيس عبد الفتاح السيسي، الضوء عليها، مشيرًا إلى أهمية الحد من الزيادة السكانية، ليشعر المواطنين بالتنمية.
 
الفنان حسن بلبل تطرق إلى قضية زيادة معدل الإنجاب وتأثيرها على الأسرة والمجتمع، والتي تؤدي إلى تآكل التنمية التي تحدث من قبل الدولة، وذلك في فيديو ساخر نشره عبر حسابه بموقع التواصل الاجتاعي (فيسبوك).
 
حسن بلبل (2)
 
وجسد حسن بلبل مشهدا تخيليا بين رجل وزوجته في حوار عن رغبتها في الحمل، ومحاولته إقناعها بعدم قدرته على تحمل أعباء إضافية، وذلك تحت مسمي "مقهور" و"مفترية" للشخصيتين، ويقول فيها: "هنعمل إيه بالعيال دي كلها.. هجيب منين.. ونأكلهم إزاي ونعلمهم منين ونكشف عليهم إزاي ونجوزهم لما يكبروا إزاي".
 
 
ورد على زوجته بعد قولها :"احنا بلد كبيرة والعيال تجري وتلعب.. عندنا كباري كتير العيال تتنطط عليها مش زي البعدا قطر"،  قائلا: "لو كل واحدة خلفت وعيالها راحوا على الكباري وقعدوا يلعبوا هتقع علي دماغنا هنجيبلهم منين".
 
وربط حديثه بحملة "اتنين كفاية" من خلال هاشتاج "اتنين كفاية"، وهي الحملة التي أطلقتها وزارة التضامن الإجتماعي، والتي تهدف للحد من الزيادة السكانية، وتعزيز مفهوم الأسرة الصغيرة وتصحيح المفاهيم المجتمعية الخاطئة والتي تدفع الأسر إلى كثرة الإنجاب، مع الالتزام بمبدأ عام وحاكم وهو حق الأسرة في تحديد عدد أبنائها، مع تأمين حقها في الحصول على المعلومات وفى الحصول على وسائل تنظيم الأسرة التي تمكنها من الوصول إلى العدد المرغوب من الأطفال.
 
 
 
حسن بلبل (3)
 
حسن بلبل
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق