رئيس الوزراء الليبي الجديد يزور مدينة طبرق شرق ليبيا للقاء عقيلة صالح

الجمعة، 19 فبراير 2021 09:20 ص
رئيس الوزراء الليبي الجديد يزور مدينة طبرق شرق ليبيا للقاء عقيلة صالح
عبدالحميد دبيبة

يزور رئيس الوزراء الليبي الجديد عبد الحميد دبيبة، اليوم الجمعة، مدينة طبرق شرق ليبيا، كأول زيارة رسمية بعد توليه المسؤولية؛ للقاء المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب. 
 
ويبحث دبيبة مع رئيس مجلس النواب ملف تشكيل الحكومة ومنحها الثقة تحت قبة البرلمان، بالإضافة لتطورات الاوضاع السياسية فى البلاد. 
 
وترى مصادر صحفية، أن هناك إمكانية لعقد لقاء يجمع دبيبة مع القائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر في مدينة بنغازي. 
 
وأمس الخميس، أكد رئيس الوزراء الليبى الجديد عبد الحميد دبيبة، عن سعادته بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا أن الرئيس أبدى دعمه لحكومة الوحدة الوطنية.
 
وأوضح دبيبة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" أن الرئيس السيسى أكد على أهمية وحدة التراب الليبي ووقف جميع أشكال الحرب بين الليبيين، معرباً عن تطلعه إلى علاقة استراتيجية بين البلدين الشقيقين والاستفادة من الخبرات التي تتمتع بها مصر.
 
وتعد زيارة رئيس الوزراء الليبى الجديد إلى القاهرة هى أول زيارة رسمية له بعد تكليف برئاسة الحكومة عقب انتخابه من قبل ملتقى الحوار السياسي الليبى فى جنيف.
 
وعبر الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تشرفه باستقبال عبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الليبية الجديدة.
 
وقال الرئيس علي حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "شرفت باستقبال أخي عبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الليبية الجديدة، وقد تشاورنا سويًا حول أهم القضايا المشتركة بين مصر وليبيا وحرص مصر الدائم على دعم الشعب الليبي لاستكمال آليات إدارة بلاده، وتثبيت دعائم السلم والاستقرار لصون مقدراته وتفعيل إرادته".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق