اعرف مواجهات اليوم النارية في ملاعب العالم.. أبرزها ديربي ليفربول وإيفرتون

السبت، 20 فبراير 2021 12:00 م
اعرف مواجهات اليوم النارية في ملاعب العالم.. أبرزها ديربي ليفربول وإيفرتون

تقام اليوم السبت، العديد من المواجهات القوية ضمن منافسات الدوريات الأوروبية الكبرى بالموسم الجارى 2020-2021، حيث يقام ديربى نارى بين ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح مع إيفرتون، فيما يحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على بلد الوليد فى الليجا، ويلتقى أتلتيكو مدريد مع ليفانتى فى نفس المسابقة، بينما يسعى المهاجم المصرى مصطفى محمد لمواصلة تألقه مع جالطة سراى فى الدوري التركي أمام ألانياسبور بالجولة الـ26 من المسابقة.

ديربى ناري بين ليفربول ضد إيفرتون

يخوض ليفربول الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، مواجهة منتظرة أمام جاره فريق إيفرتون فى لقاء ديربى "الميرسيسايد" الذى سيجمع الفريقين على ملعب "أنفيلد"، فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم السبت، فى قمة مباريات الجولة الـ 25 من الدوري الإنجليزي "بريميرليج" للموسم الحالى 2020 - 2021.

 

ويسعى ليفربول في الخروج من دوامة الهزائم في الدوري الإنجليزي، عندما يستضيف جاره فريق إيفرتون، من أجل العودة إلى نغمة الانتصارات من جديد بعد خسارته في أخر 3 مباريات أمام أندية بيرنلى  1 – 0، مانشستر سيتي 4 – 1 وأخيرا ليستر سيتي 3 – 1، الأمر الذى جعل الريدز يتراجع للمركز السادس في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 40 نقطة، متأخرا بفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب الصدارة برصيد 56 نقطة.

ويطمح محمد صلاح في تعزيز صدراته لقائمة هدافى الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 17 هدفا من خلال زيارة شباك فريق التوفيز في مباراة الليلة، إذ يمتلك الفرعون المصرى هدفان في شباك الخصم خلال 4 مباريات خاضها أمامهم، كما يسعى مو صلاح للاقتراب أكثر من دخول نادي المائة في البريميرليج إذ يمتلك حاليا 92 هدفا بواقع 90 هدفا مع فريق ليفربول بجانب هدفين مع تشيلسي.

وانطلقت منافسات الجولة الـ 25 من الدوري الإنجليزي بلقاء وولفرهامبتون وليدز يونايتد أمس الجمعة، وتستكمل اليوم السبت بإقامة 3 مباريات أخرى حيث يحل تشيلسي ضيفا على ساوثهامبتون، بيرنلى يواجه وست بروميتش ألبيون وفولهام يستضيف شيفيلد يونايتد. 

ريال مدريد ضيفا على بلد الوليد

يحل فريق ريال مدريد ضيفا على نظيره بلد الوليد في تمام العاشرة مساء اليوم السبت، على ملعب ملعب "نويفو خوسيه زوريلا"، ضمن منافسات الجولة الـ24 من مسابقة الدوري الإسباني، حيث يسعى النادي الملكي لمواصلة سلسلة الانتصارات التي بدأها بالتغلب على هويسكا ثم الفوز على خيتافي وفالنسيا، لكنه سيدخل هذه المباراة مفتقدا العديد من النجوم.

وتضم قائمة الغيابات لريال مدريد في مباراة اليوم أودريوزولا، بنزيما، راموس، رودريجو، فالفيردي، كارفخال، مارسيلو، ميليتاو، هازارد، وأحدث المستجدين هو كريم بنزيما ليصبح المدير الفني زين الدين زيدان في ورطة كبيرة.

ويدخل ريال مدريد اللقاء وهو في المركز الثاني على جدول الترتيب برصيد 49 نقطة ويبتعد عن المتصدر أتلتيكو مدريد بفارق 6 نقاط، حيث تمكن الريال من الانتصار على فالنسيا بهدفين دون رد في الجولة الماضية، ويسعى الملكي نحو ملاحقة جاره أتلتيكو مدريد على الصدارة.

بينما بلد الوليد يحتل المركز الثامن عشر برصيد 21 نقطة، عقب التعادل أمام إيبار بهدف دون رد في الجولة الماضية.

أتلتيكو مدريد لتعزيز صدارة الليجا

يستضيف فريق أتلتيكو مدريد نظيره فريق ليفانتي في تمام الخامسة والربع من مساء اليوم، السبت على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في إطار مُنافسات الجولة الـ 24 من الدوري الإسباني، ويتصدر أتلتيكو مدريد جدول ترتيب المسابقة برصيد 55 نقطة مع بقاء له مباراة مؤجله، بينما ليفانتي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة.

ويتطلع أتلتيكو مدريد الذي يقدم مستوى مميز هذا الموسم إلى مواصلة نغمة الانتصارات، من أجل البقاء في القمة والإنفراد وحيدًا بالصدارة والابتعاد عن الوصيف ريال مدريد برصيد 49 نقطة، لذا سيقاتل في هذه المواجهة لتحقيق طموحاته.

ويخشى دييجو سيميوني السقوط مجددا في فخ ليفانتي بعدما تعادل معه 1-1 قبل ايام في مباراة مؤجلة من الدوري الاسباني، في حين يدرك ليفانتي صعوبة المواجهة وقوة الخصم، ولكن يستعد لها بتركيز عالي، على أمل بأن يخرج بنتيجة إيجابية يتقدم من خلالها.

مصطفى محمد لمواصلة التألق بالدوري التركي

يحل جالاتا سراى بقيادة النجم مصطفى محمد ضيفا على فريق ألانيا سبور في ملعبه "باهجه شهير اوكولاري"، في مواجهة قوية لمتصدر الدوري التركي، الذى يسعى لمواصلة انتصاراته في ظل المنافسة الشرسة من أجل التتويج باللقب هذا الموسم مع الثنائي فناربخشة وبشكتاش من خلال تساوى الثلاثى برصيد 51 نقطة.

ويرغب النجم المصرى مصطفى محمد لهز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري التركي منذ انضمامه من الزمالك على سبيل الإعارة خلال الميركاتو الشتوى الماضى، لمدة موسم ونصف، بعد تسجيله في مرمى فرق باشاك شهير، فناربخشة وقاسم باشا، معادلا رقم المهاجم الفرنسي جوميز كأول لاعب يسجل في أول 3 مباريات له مع الفريق التركي، كما سجل هدفا في فريق ألانيا سبور خلال لقاء الكأس.

وتعد مباراة الليلة ثأرية لفريق جالاتا سراى بعد وداعه مسابقة كأس تركيا على يد فريق ألانيا سبور من دور ربع النهائي، بالخسارة بنتيجة 3 – 2 قبل نحو أسبوعين.

مواجهة قوية بين بايرن ميونخ واينتراخت فرانكفورت

يخوض فريق بايرن ميونخ الألماني، مواجهة قوية عندما يحل ضيفا على منافسه اينتراخت فرانكفورت، في تمام الرابعة والنصف من عصر السبت، على ملعب "كومرزبنك ارينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من عمر مسابقة الدوري الألماني "بوندزليجا".

وجاء بايرن ميونخ بطل العالم بقيادة مدربه هانز فليك، فى المركز الأول فى جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 49 نقطة، بفارق 5 نقاط عن فريق لايبزيج صاحب المركز الثاني.

وفاز بايرن ميونيخ متصدر ترتيب الدوري الألماني، في 6 من آخر سبع مباريات رسمية ضد اينتراخت، فيما تلقى هزيمة واحدة.

فاز بايرن ميونخ بـ56 مرة في 99 مباراة خاضها ضد اينتراخت فرانكفورت مقابل 21 هزيمة و22 تعادل.

سجل بايرن ميونخ بطل السداسية، 61 هدفاً في الموسم الحالي، مع 43 هدفاً حقق اينتراخت فرانكفورت أفضل سجل له منذ 30 عامًا، مما يجعله ثاني أفضل هجوم في الدوري.

337e9458-23fa-40c5-8ff9-95fff57c1c3e

أبرز مباريات السبت فى ملاعب العالم
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق