مفاجآت في الكونفدرالية.. بيراميدز يتأهل والرجاء والشبيبة أبرز المنافسين

الإثنين، 22 فبراير 2021 01:00 م
مفاجآت في الكونفدرالية.. بيراميدز يتأهل والرجاء والشبيبة أبرز المنافسين
بيراميدز

أمس الأحد، تأهل 14 نادياً إلى دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعد يوم مثير من جولة الإياب في الدور الثاني من البطولة.
 
وشهدت الجولة مفاجأة مصرية تتلخص في قيادة مدرب مصري لفريق زامبي إلى دور المجموعات، بينما استطاع بيراميدز التواجد هو الآخر بعد فوزه مساء الأحد.

وتأهل 14 ناديا لدور المجموعات حتى الآن هم: "نهضة بركان المغربي (مترشح آليا) – النادي الرياضي الصفاقسي – الرجاء البيضاوي المغربي – نابسا ستارز الزامبي – أهلي بنغازي الليبي – اينييمبا النيجيري – أورلاندو بيراتس الجنوب افريقي – القطن الكاميروني – شبيبة القبائل الجزائري – بيراميدز المصري – جاراف السنغالي – وفاق سطيف الجزائري – ساليتاس البوركيني – نكانا الزامبي".

وفي انتظار التعرف على هوية آخر فريقين مترشحين إلى دور المجموعات بعد إجراء مباراتي الإياب:

نادي نامانجو التنزاني وأول أغسطس الأنجولي (الذهاب 6-2).

النجم الساحلي يونج بوفالويس من إسواتيني (الذهاب 2-1).

محمد فتحي مدرب
محمد فتحي مدرب
 
وأمس، قاد المصري محمد فتحي فريقه الزامبي نابسا ستارز إلى مرحلة المجموعات في مسابقة الكونفدرالية الأفريقية، حيث تأهل بعد تعادله الإيجابي 2-2 أمام مضيفه جورماهيا الكيني في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب "هيروز الوطني" ضمن مباريات إياب دور 32 الثاني.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز نابسا ستارز بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "نيايو ناشيونال".

وقاد المدرب المصري فريق نابسا للوصول لملحق دور الـ32 من الكونفدرالية في المشاركة الأولى له في تاريخ المسابقة، وهو الذى كان قد تولى تدريب نابسا يونايتد في صيف 2019.

بيراميدز يتأهل 

وحسم فريق بيراميدز تأهله لدور المجموعات بعد الفوز على راسينج كلوب الإيفواري بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد فى إياب دور الـ 32 التكميلى من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وافتتح التسجيل لفريق بيراميدز دييجو فورلان في الدقيقة 4 قبل أن يعزز رمضان صبحى تقدم الفريق السماوي بالهدف الثانى في الدقيقة 74.

وكان بيراميدز قد حقق الفوز على الفريق الإيفوارى بنتيجة 2 / 0 في لقاء الذهاب الذى جمعهما في كوت ديفوار.

 

وفاق سطيف وأشانتي كوتوكو
 
وفاق سطيف وأشانتي كوتوكو
 
الجزائر تتأهل

حققت الأندية الجزائرية العلامة الكاملة بعدما تأهل 4 أندية إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا ومسابقة الكونفدرالية الأفريقية لتصبح البلد الوحيد التي يمثلها 4 أندية التي تتأهل.

وتأهل ناديا شباب بلوزداد ومولودية الجزائر الذي يلعب في مجموعة الزمالك بدوري أبطال أفريقيا، فيما أنهى شبيبة القبائل ووفاق سطيف الى دور المجموعات في مسابقة الكونفدرالية الافريقية.

وأطاح وفاق سطيف الجزائري بنظيره أشانتي كوتوكو الغاني من مسابقة الكونفدرالية الافريقية، بعد تعادلهما سلبياً في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد على ملعب استاد "8 مايو 1945" ضمن منافسات إياب دور الـ32 من البطولة.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بعودة الفريق الجزائري وافق سطيف بفوز ثمين من غانا على حساب أشانتي كوتوكو في المباراة التي أقيمت بينهما قبل أسبوع بملعب "بابا يارا" والتي انتهت بهدفين لهدف.

فيما نجح شبيبة القبائل الجزائري في الإطاحة بنظيره الملعب المالي بعدما تغلب عليه بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب "تيزي وزو" بهدف نظيف ضمن مباريات إياب دور 32 الثاني لمسابقة الكونفدرالية الافريقية تأهل على أثرها صاحب الرض الى دور المجموعات من البطولة.

جاء تأهل شبيبة القبائل بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين بعد انتهاء مباراة الذهاب بخسارة الفريق الجزائري بهدفين لهدف أمام الملعب المالي في المواجهة التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب "26 مارس".

الأهلي الليبي
الأهلي الليبي
أهلي بني غازي يتأهل

تأهل أهلي بنغازي الليبي إلى دور المجموعات في بطولة الكونفدرالية الأفريقية بضربات الجزاء الترجيحية على حساب موتيما بيمبي الكونغولي بنتيجة 8 / 7 في المباراة التي أقيمت بينهما الأحد على ملعب "الشهداء" ضمن مباريات إياب دور 32 الثاني.

وتعادل الفريقان في الوقت الأصلي من المباراة بهدف لكل منهما، وكان أصحاب الأرض من بادروا بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 41 قبل أن يعود أهلي بني غازي بهدف في الدقيقة 83 من عمر المواجهة التي وصلت الى مراحل ضربات الجزاء بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1 / 1.

 

الرجاء
الرجاء
الرجاء يعبر بضربات الجزاء ضد اتحاد المنستيري

تأهل فريق الرجاء المغربي إلى دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الافريقية إثر تغلبه بضربات الجزاء الترجيحية على نظيره الاتحاد المنستيري بنتيجة 6/5 في المباراة التي أقيمت بينهما الأحد على ملعب "مصطفى بن جنات".

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بفوز الاتحاد المنستيري بهدف نظيف سجله اللاعب إلياس الجلاصي في الدقيقة 39 من عمر المباراة.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز الرجاء بهدف نظيف سجله اللاعب محمود بنحليب في الدقيقة 36 من عمر المواجهة.

وفشل الفريقين في حسم الاشتباك في الوقت الأصلي، بعدما اكتفى الفريق التونسي بهدف نظيف في المباراة ما جعل طريق دور المجموعات تحسمه ضربات الجزاء الترجيحية.

وشهدت المباراة تأخرها لمدة 15 دقيقة بسبب اقتحام بعض الجماهير للمدرجات ما تسبب في إصرار مراقب المباراة وطاقم التحكيم على إخلائها قبل انطلاق المواجهة.

شعار كاف
 
وحدد الاتحاد الأفريقي موعد مباريات الجولات الخاصة بالمسابقة والتي جاءت كالتالي:

الجولة الأولى.. 10 مارس

الجولة الثانية.. 17 مارس

الجولة الثالثة.. 4 أبريل

الجولة الرابعة.. 11 أبريل

الجولة الخامسة.. 21 أبريل

الجولة السادسة.. 28 أبريل

فيما حدد موعد مباريات دور ربع النهائي ونصف النهائي والتي جاءت كالتالي:

ربع نهائي البطولة

الذهاب.. 16 مايو

الإياب.. 23 مايو

نصف نهائي البطولة

الذهاب.. 20 يونيو

العودة 27 يونيو

فيما تقرر إقامة نهائي البطولة يوم 10 يوليو المقبل على أن يتم تحديد الملعب لاحقا.

نتائج المباريات
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق