تحقيقات كارثة "فسحة الموت".. قائد المركب الغارق: أنقذت ابني فقط وأمي وزوجتي وابنتي ابتلعهم البحر

الأربعاء، 24 فبراير 2021 03:43 م
تحقيقات كارثة "فسحة الموت".. قائد المركب الغارق: أنقذت ابني فقط وأمي وزوجتي وابنتي ابتلعهم البحر

تواصل نيابة العامرية ثان بالإسكندرية، التحقيقات فى واقعة غرق مركب فى مياه بحيرة مريوط غرب الإسكندرية راح ضحيته 14 شخصا ونجاة 6 أشخاص فى الحادث بعد انقلاب المركب أثناء عودتها من رحلة بحرية فى بحيرة مريوط.
 
"صراخ وعويل بعد ضحك واستمتاع بالغداء والطبيعة"، هكذا قال قائد المركب المنكوب بالإسكندرية بعد غرق أفراد أسرته بالكامل ولم ينجح فى إنقاذ سوى نجله الصغير الذى دفعه على قطعه خشبية، وأن يضعه عليها حتى لا يدفعه الماء إلى الأسفل.
 
ويقول قائد المركب "محمود.ع.ح" 23 سنة، أنهم كانوا متواجدين فى رحلة بحرية للاستمتاع والتنزة لتناول الغداء والشاى وأثناء عودتهم فوجئ بارتفاع الأمواج فجأة وزيادة الرياح حاول تفاديها ولكن فشل فى السيطرة على المركب ووسط صراخ الأطفال وخوفهم انقلب القارب بالكامل.
 
وأضاف أنه سقط أحد الأطفال فى البداية وفى محاولة لإنقاذه وسط صراخ النساء تساقط أفراد المركب واحد يلى الآخر ومع ارتفاع تيارات الماء من يسقط يحاول أن ينجى ويستغيث فجأة يسقط دون أن يعود مرة أخرى".
 
ويضيف "حاولت إنقاذ أمى وزوجتى ولكن سرعان اختفوا وسط الأمواج والتيارات المائية  وأنقذت نجلى فقط فهو كان قريب منى فى تلك اللحظة".
 
وأكد أنه فشل فى انتشال زوجته ووالدته وابنته وباقى أفراد أسرته ولفظوا أنفاسهم الأخيرة بعد أن جرفتهم الأمواج بعيدا ولم يستطيع اللحاق بهم واختفائهم.
 
وأضاف أن الرياح وتيارات المياه كانت قوية لم يستطيع الرجال مقاومتها وفقد نجل عمه وأخوة الذين حاولوا إنقاذ نسائهم وأطفالهم ولكن اختفوا معهم بعد دقائق قليلة ولم يعثروا عليهم.
 
وأشار إلى أنه بعد اختفاء أسرته ظل يستغيث بالأهالى للبحث عنهم ومنهم من نزل فى المياه للبحث عن النساء والأطفال ولكن فشلوا بسبب سوء الطقس وتغييره فجأة.
 
وكانت قد قررت نيابة العامرية ثان صرف قائد المركب من سرايا النيابة لاستلام جثامين أهليته ودفنهم بعد إنهاء الإجراءات من النيابة.
 
وباشرت نيابة العامرية ثان التحقيقات تحت إشراف المحامي العام الأول لنيابة الدخيلة والعامرية الكلية واستدعت قائد المركب الذى راح ضحيته 14 شخصا وإصابة 6 أشخاص فى الحادث بعد انقلاب المركب أثناء عودتها من رحلة بحرية فى بحيرة مريوط.
 
كما انتقل فريق من نيابة العامرية ثانى بالإسكندرية لموقع الحادث لإجراء المعاينة وسؤال شهود العيان كما انتقلت إلى مستشفى العامرية لسؤال المصابين وسؤال أهلية المتوفين وطالبت الإنقاذ النهرى بمواصلة البحث عن الجثامين المفقودة وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.
 
وأرسلت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية مخاطبات الثروة السمكية وهيئة الملاحة البحرية لمعرفة تراخيص مركب مريوط للصيد والمكان الذى خرجت منه المركب مرخص للصيد أم لا وذلك فى إطار تحقيقات النيابة العامة لحادث غرق مركب فى بحيرة مريوط.
 
وكان قد نجح رجال الحماية المدنية مدعومًا بفرق الإنقاذ والعوض في انتشال طفل رضيع من داخل بحيرة مريوط، مساء اليوم الثلاثاء، ليرتفع عدد الضحايا إلى 10 أفراد وإصابة 5 أشخاص، ونجاة اثنين، وبالمعاينة تبين إن الطفل عمره عام ونصف، ونقل عبر الإسعاف إلى مشرحة مستشفى العامرية العام.
 
وقد أدى أهالي نجع مطيريد، بمنطقة برج العرب، غرب محافظة الإسكندرية، صلاة الجنازة مساء الثلاثاء على 9 من ضحايا مركب بحيرة مريوط، الذين تم انتشالهم عقب غرق مركب تنزه بالبحيرة.
 
ووصلت السيارات التي تحمل جثامين النساء والأطفال قادمة من مشرحة مستشفى العامرية بعد إنهاء تصاريح الدفن، وسط صراخ وعويل من أهالي المتوفين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق