أعمال "حياة كريمة" في الإسكندرية.. توقيع 24 عقد عمل لذوي القدرات الخاصة

الثلاثاء، 02 مارس 2021 10:03 ص
أعمال "حياة كريمة" في الإسكندرية.. توقيع 24 عقد عمل لذوي القدرات الخاصة

سلم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، 10 آلاف وثيقة تأمين تكافلي للصيادين والعمالة غير المنتظمة بالإسكندرية للتأمين ضد الحوادث الشخصية تغطى الوفاة والعجز الكلى والجزئي بالتعاون مع شركة مصر للتأمين. جاء ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير "حياة كريمة" للمواطنين.

وعلى الصعيد ذاته؛ قام المحافظ ووزير القوى العاملة بتسليم 24 عقد عمل لذوي القدرات الخاصة، والتي وفرتها مديرية القوى العاملة من شركات القطاع الخاص بالمحافظة.

كما افتتحا ندوة لدمج العمالة العائدة من الخارج في سوق العمل المصري، وذلك بالتعاون مع وزارة القوى العاملة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وفى كلمته؛ أعرب المحافظ عن سعادته لمشاركته فى توزيع وثائق التأمين على العمالة غير المنتظمة بالإسكندرية من عمال الصيادين والمقاولات، لحماية الأسرة المصرية من المخاطر التى تتعرض لها تلك العمالة فى أماكن العمل. وذلك تنفيذاً لمبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس للاهتمام ومساندة العمالة غير المنتظمة ورعايتهم اجتماعيا وصحياً وتأمينياً.

وأكد المحافظ أن الدولة لن تألو جهدا فى دعم ورعاية أبنائها من العمالة غير المنتظمة، وكذلك أبنائها من ذوى الهمم والقدرات الخاصة، لافتاً أنها تولى لهم اهتماما كبيرا خاصة فى ظل الظروف الراهنة التى تعرضت لها مصر ودول العالم أجمع لمواجهة جائحة كورونا.

كما أكد الشريف أن المحافظة حريصة على تقديم الدعم الكامل للعمالة العائدة من الخارج، وتبنى أفكار المشروعات الجديدة لهم وذلك فى إطار مبادرة السيد الرئيس بالاهتمام بتلك الفئة وتقديم الرعاية لهم.

جاء ذلك بحضور، المستشار ياسر سعيد وكيل وزارة القوى العاملة بالإسكندرية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

من جهة أخرى التقى الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة بالعمالة العائدة من الخارج بالإسكندرية، بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

حيث وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، مديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة، باستقبال العمالة المصرية العائدة من الخارج، وذلك لاستبيان المجالات التى يرغبون العمل بها، وتقديم الإرشاد الوظيفي لهم لإعادة دمجهم فى سوق العمل الداخلي بتوفير فرصة عمل مناسبة لكل منهم أو تدريبهم بمراكز التدريب التابعة للوزارة لتأهيلهم للحصول على فرص العمل المتاحة بالسوق المصرية، ومساعدتهم سواء فنيا أو ماليا فى بدء مشروع صغير.

وفى هذا الإطار نظمت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية بالتعاون مع فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر دورة تدريبية فى ريادة الأعمال بعنوان "ابدأ مشروعك" بالإسكندرية.

وأبدى عدد كبير منهم رغبتهم فى اقامة مشروعات صغيرة داخل محافظة الإسكندرية ووعد الوزير والمحافظ توفير كافة التسهيلات وطالب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتقديم طلبات إلى المحافظة لبحث إمكانية تقديم التسهيلات المطلوبة لكل مشروع على حدى بالتنسيق مع رئيس فرع جهاز المشروعات بالإسكندرية، لتنفيذ الدورة بمعرفة مدرب متخصص من جهاز المشروعات، وتضمنت عرض الخدمات المالية وغير المالية التى يقدمها الجهاز، والفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة، وكيفية البدء فى هذه المشروعات، وإنهاء إجراءات التراخيص اللازمة لذلك، والتمويل الذى يوفره جهاز تنمية المشروعات، وضمان التسويق الجيد ودراسة السوق، وبعض أفكار لمشروعات تم عمل دراسات جدوى لها تحتاجها المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق