السير عل درب صلاح.. مصطفى محمد يتألق بالدوري التركي ويدق «أبواب الإنجليز»

الأحد، 28 فبراير 2021 11:00 م
السير عل درب صلاح.. مصطفى محمد يتألق بالدوري التركي ويدق «أبواب الإنجليز»
مصطفى محمد

على مدار الأيام الماضية، كان مهاجم جالطة سراي، المصري مصطفى محمد، على موعد مع التألق والإبداع في كرة القدم بعد انضمامه إلى الفريق التركي ورحيله عن الزمالك، على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف، التألق مع فريقه الجديد.
 
وقاد مصطفى محمد فريق جالاتا سراي بهذا الفوز للاستمرار على صدارة ترتيب الدورى التركي، والاقتراب من استعادة اللقب، الذى حققه فريق إسطنبول باشاك شهير الموسم الماضي، بعدما سجل ثنائية الفوز على فريق إيرزوروم، فى اللقاء الذى أقيم أمس، السبت، ضمن مواجهات الجولة السابعة والعشرين من منافسات الدوري التركي.
 
​أرقام مصطفي محمد
 
ورفع مصطفى محمد رصيد أهدافه مع جالاتا سراي إلى 6 أهداف من بينها 5 فى الدوري وهدف فى مسابقة الكأس، خلال 6 مباريات فقط شارك فيها.
 
وبلغ معدل مصطفى محمد التهديفي في الدوري التركى هدف كل 80 دقيقة، حيث شارك فى 400 دقيقة حتى الآن.
 
وسجل مصطفى محمد أرقاما مميزة، بعد الثنائية التى سجلها فى شباك إيرزوروم، وبات ثاني أسرع لاعب يسجل 5 أهداف فى تاريخ جالاتا سراي، بعد الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم الهلال السعودي الحالي، الذي أحرز نفس العدد من الأهداف في 4 مباريات فقط، وليس 5.
 
وبات "الدبابة" ثالث أكثر لاعبي جالاتا سراي تهديفا في الموسم الحالي، بعد السنغالي مباي ديانج الذي رحل إلى وست بروميتش الإنجليزي، والذي أحرز 9 أهداف، والمغربي يوسف بلهندة الذي سجل 8 أهداف، على الرغم من مشاركة مصطفى محمد في 6 مباريات فقط.

مصطفي محمد يواصل التألق
 
ومن المنتظر أن ينتقل مصطفى محمد إلى أحد الدوريات الأوروبية الكبرى، إذا استمر على حالة التألق التى يعيشها حاليا، حيث بدأت أندية الدوري الإنجليزي متابعة اللاعب المصرى الفترة الحالية، وأول هذه الفرق هو كريستال بالاس، الذى يهتم بشراء اللاعب الصيف المقبل.
 
ويطمح مصطفى محمد فى تكرار تجربة النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي، والذي بات واحدا من أفضل لاعبى العالم منذ انتقاله للريدز في صيف 2017 قادما من روما الإيطالي، وحصد لقب هداف البريميرليج مرتين، ويقترب من المرة الثالثة في الموسم الحالي، كما حصد لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بموسم 2017-2018.
 
ويتوقع الكثيرون تألق مصطفى محمد مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو الصيف المقبل، مما سيعزز كثيرا من تهافت العديد من كبار أندية أوروبا على التعاقد معه، حيث يرى الكثيرون أنه المهاجم الأفضل في القارة الأفريقية بالوقت الحالي.
 
مدرب جالاتا سراي ينتظر ضم الدبابة نهائيا
 
وأكد فاتح تريم، المدير الفني لفريق جالاتا سراي التركي، أن مسألة حسم ناديه صفقة ضم المهاجم الدولي المصري مصطفى محمد بشكل نهائي لن تحيطها أى مشاكل مع نادى الزمالك، فى ظل التكهنات التي تحيط بمستقبل نجم الفراعنة عقب تألقه اللافت في الدوري التركي.
 
وسبق لفاتح تريم أن طلب من إدارة ناديه ضرورة حسم ملف مصطفى محمد وضمه نهائيا إلى صفوف جالطة سراي، علما بأن اللاعب يلعب على سبيل الاعارة لمدة موسم ونصف مع خيار الشراء مقابل 4 ملايين دولار.

وسائل الإعلام التركية تشيد بالأناكوندا
 
واصلت وسائل الإعلام فى إسطنبول الإشادة بمصطفي محمد، وقالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الناطقة باللغة التركية، إن النجم المصري أصبح أهم صفقة أبرمها جالاتا سراي في السنوات الأخيرة.
 
وأضافت أن فاتح تريم نسى الآن راداميل فالكاو والمهاجم السنغالي دياني والذي رحل لصفوف ويست بروميتش بعدما واصل عدد أهدافه إلى ستة.
 
ونفس الأمر أكدت عليه صحيفة الصباح التركية ، حيثعلقت الصحيفة على هدفي مصطفى محمد بـ"الأناكوندا" في إشارة إلى لقبه والذى يلقب به اللاعب عندما كان في صفوف الزمالك.
 
ووصفت صحيفة "haber7" مستوى مصطفى محمد بـ"العاصفة" بعدما واصل تسجيل أهدافه مع جالاتا سراى، وقالت، هناك محاولات من جانب نادى جالاتا سراي لتفعيل بند شراء مصطفى محمد بصورة نهائية مقابل أربعة ملايين دولار بعدما استطاع مصطفى محمد أن يصل لأهداف راداميل فالكاو والذى شارك فى 8 مباريات خلال هذا الموسم حيث عانى الهداف الكولومبي من الإصابة خلال آخر شهرين.
 
كما سلطت صحيفة "hurriyet" الضوء على رد فعل جماهير جالاتا سراي بعدما أحرز مصطفى محمد هدفين فى شباك إيرزوروم، ووصفت الصحيفة الأجواء داخل جماهير جالاتا سراي بأن مصطفى محمد "دمر السوشيال ميديا" بسبب رد فعل الجماهير.
 
 
وأعرب مصطفى محمد عن سعادته الكبيرة بالفوز على إيرزوروم سبور ، قائلا في تصريحات إعلامية:"حققنا فوزا مهما ، وأهدى هذا الانتصار إلى جماهير جالاتا سراى.
 
وعن سر احتفاله بالسهم، رد النجم المصرى قائلا إنه يحب هذا الاحتفال لأنه يتعلق بأسرته، مضيفا أنه يفضل أيضا لقب الأناكوندا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا