54 قرية على جدول أعمال المبادرة.. «حياة كريمة» تعيد الروح لأهالى قرى زفتى بالغربية

الإثنين، 01 مارس 2021 12:36 م
54 قرية على جدول أعمال المبادرة.. «حياة كريمة» تعيد الروح لأهالى قرى زفتى بالغربية

حالة من السعادة سادت بين أهالى قرى مركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، وذلك بعد الإعلان عن مبادرة "حياة كريمة"، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير القرى المصرية، وذلك بعد سنوات طويلة قضوها فى المعاناة من نقص الخدمات مثل " الصرف الصحى، والمدارس، ورصف الطرق، الوحدات الصحية.
 
إلتقى "صوت الامة"، خلال جولته أهالى قرى مركز زفتى والتى سيلتحق بهم قطار التطوير لتستكمل جميع الخدمات من أجل توفير حياة كريمة كما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعرض الأهالى أهم مطالبهم والتى تلخصت فى " توصيل الغاز الطبيعي، وإنشاء محطات الصرف الصحي، والقضاء على الكثافة الطلابية داخل المدارس، وإنشاء مراكز شباب، ورصف الطرق، وإنشاء وحدات صحية.
 
وقال وليد السعدني، أحد أهالى قرية كفر حانوت بحري، أن القرية تعانى من نقص الخدمات العامة وظلت مهمشة لسنوات طويلة دون إنشاء أى مشروعات خدمية، موضحا أنه لا يوجد حتى الأن طريق رئيسى للقرية يستخدمه الأهالى وطلاب المدارس والجامعات، كما يوجد بالقرية العديد من المنازل الأيلة للسقوط والتى تم بنائها بالطوب اللبن منذ سنوات طويلة وتحتاج إلى أعمال تطوير، وكذلك مركز الشباب وإنشاء وحدة صحية، حيث لا يوجد وحدة صحية داخل القرية .
 
وأضاف السعدنى، أن الأهالى سعداء بتلك المبادرة الرئاسية والتى ستحقق جميع الأحلام التى ظلوا يحلموا بها لسنوات طويلة، موجها الشكر لرئيس الجمهورية، على هذه المبادرة التى ستوفر حياة كريمة لملايين الأسر المصرية داخل الريف المصري، مشيرا إلى أن الدولة تشهد العديد من المشروعات الكبرى التى لم تشدها على مر عصور طويلة .
 
فيما قال توفيق دراز، أحد أهالى قرية كفر شبرا اليمن، إن من أهم مطالب القرية من خلال مبادرة حياة كريمة هى " توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، وتطوير المنازل الأيله للسقوط، وإنشاء ملعب رياضى داخل مركز الشباب، وإنشاء وحدة صحية، والقضاء على كثافة الفصول، ورصف الطرق الداخلية والخارجية .
 
فيما قال محمد وهدان، أحد أهالى قرية تفهنا العزب، أن القرية تحتاج إلى إنشاء مستشفى متكامل تخدم أهالى القرية والعزب التابعة لها، موضحا أن المستشفى العام تبعد عن القرية 15 كيلو تقريبا .
 
وأضاف وهدان، أن من أهم المطالب تغيير شبكة الإتصالات الأرضية والبوكسات إلى فايبر وتحسين مستوى الخدمة نظرا لأهمية ذلك فى التواصل الإجتماعى والتعليم عن بعد، كما تحتاج القرية لإنشاء عدد 2 مدرسة تخدم القرية والقرى المحيطة، وكذلك رصف جميع الطرق لتصبح أدمية فالقرية تعيش فى معاناة طوال فترة الشتاء بسبب الأمطار، موجها الشكر للرئيس على المبادرة والنهوض بالقرى.
 
ومن جانبه صرحت الدكتورة زينب سامي، منسق المبادرة بمحافظة الغربية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس للجمهورية، تهدف إلى الإرتقاء بالمستوى الإقتصادى والإجتماعى والبيئى للقرى المصرية .
 
وأشارت زينب سامى، إلى أن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بالغربية تتضمن 54 قرية و 88 تابع بمركز زفتي، ويتولى جهاز تعمير الساحل الشمالى بوزارة الإسكان مسئولية تنفيذ الأعمال الإنشائية بتكلفة تقديرية 4.4 مليار جنيه، كما أنه سيتم إعداد نموذج موحد للمنشأت التى سيتم تنفيذها بالمحافظات مثل " المدارس، مراكز الشباب، والمنشات الخدمية "، وغيرها للتوصل إلى نمط موحد بكافة القرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق