مقتل 35 حوثيًا خلال مواجهات في مأرب.. موقف أمريكي جديد من الميليشيات الإيرانية

الإثنين، 01 مارس 2021 11:00 م
مقتل 35 حوثيًا خلال مواجهات في مأرب.. موقف أمريكي جديد من الميليشيات الإيرانية

قُتل 35 عنصرًا من ميليشيا الحوثي، اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في محافظة مأرب.
 
ونقل الموقع الرسمي للجيش اليمني "سبتمبرنت" عن قيادات ميدانية قولها إن الميليشيات حاولت شن هجوم على مواقع الجيش في جبهة الكسارة، غربي مأرب، وتصدت قوات الجيش للهجوم ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 35 عنصرًا من ميليشيا الحوثي وإصابة آخرين، فيما لاذ من بقي منهم بالفرار.
 
بالتزامن دمرت مدفعية الجيش مدرعة عددا من الأطقم التابعة للميليشيا الحوثية، فيما دمر طيران تحالف دعم الشرعية دبابتين ومدرعة وثلاثة أطقم أخرى كانت في طريقها إلى الكسارة، ومقتل جميع من كانوا على متنها.
 
من ناحية أخرى أدانت وزارة  الخارجية الأميركية، في بيان لها، هجمات جماعة الحوثي على التجمعات المدنية في المملكة العربية السعودية والتي تبناها الحوثيون السبت.
 
وقالت الخارجية، إن "هذه الهجمات لا تهدد المدنيين الأبرياء فحسب، بل تهدد أيضًا آفاق السلام والاستقرار في اليمن. وندعو الحوثيين إلى إنهاء هذه الهجمات الفظيعة والمشاركة بشكل بناء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث، والمبعوث الأميركي الخاص تيم ليندركينغ، بهدف إحلال السلام والازدهار والأمن للشعب اليمني".
 
وأضافت الوزارة: "لا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بشراكتها الطويلة مع المملكة العربية السعودية ومساعدتها في الدفاع عن أراضيها وهي تواجه هجمات من الجماعات المتحالفة مع إيران".
 
وكانت قوات "التحالف العربي" في اليمن، أعلنت أن قوات التحالف تمكنت مساء السبت، وصباح الأحد، من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته جماعة الحوثي تجاه مدينة الرياض، بالإضافة إلى 6 طائرات مسيرة مفخخة، أطلقتها الجماعة لـ"استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المنطقة الجنوبية للمملكة، وكذلك مدينة جازان ومدينة خميس مشيط".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق