مستجدات كورونا: التشيك تسجل ارتفاعا في إفلاس الشركات.. والنمسا تحصل على 100 ألف جرعة لقاح

الأربعاء، 03 مارس 2021 10:27 م
مستجدات كورونا: التشيك تسجل ارتفاعا في إفلاس الشركات.. والنمسا تحصل على 100 ألف جرعة لقاح

عاود فيروس كورونا المستجد الانتشار السريع وتفاقم الاصابات في عدد من الدول خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية، تسجيل 331 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن الرياض تصدرت قائمة المناطق الأكثر إصابة في المملكة بواقع 134 حالة.
 
وذكرت وزارة الصحة السعودية، في بيان أوردته قناة "الإخبارية" السعودية، اليوم الأربعاء- أنه تم تسجيل 351 حالة تعافٍ جديدة من الفيروس، فيما تم تسجيل 5 حالات وفاة جراء الإصابة بالفيروس.
 
وأشارت وزارة الصحة السعودية، إلى ارتفاع عدد الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا في المملكة إلى 501 حالة.
 
وقال وزير الصحة السعودى الدكتور توفيق الربيعة، إنه سيتم توفير اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" المستجد في الصيدليات المجتمعية مجانا داخل المملكة.
 
وأضاف الربيعة، أن وزارة الصحة توسعت بالتوزيع ابتداءً من مراكز اللقاحات، ثم المستشفيات والمراكز الصحية، وأيضًا المستشفيات الخاصة، ونتوسع في الصيدليات المجتمعية، وحول مجانية اللقاح، قال الربيعة: "سنوفر اللقاحات في مكان قريب للمتلقي، وهي مجانية دائمًا".
 
وتقوم هيئة الغذاء والدواء في المملكة، حاليًا بتقييم عدد من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا"، مؤكدة الاستعداد للتوسع السريع في عملية التطعيم في مختلف مناطق السعودية والتي تسير بوتيرة عالية.
 
فيما أعلنت حكومة النمسا، أنها ستحصل على 100 ألف جرعة إضافية من لقاح "فايزر" لتطعيم جميع البالغين فى مقاطعة شفاتس التابعة لإقليم تيرول، والتى أصبحت بؤرة لتفشى السلالة الجنوب إفريقية من فيروس كورونا.
 
وقال المستشار النمساوى سيباستيان كورتس - فى مؤتمر صحفى - "يجب أن يكون هدفنا هو القضاء بأقصى ما فى استطاعتنا على هذه السلالة التى تمثل تهديدًا لنا، ليس فى تيرول فحسب بل فى جميع أنحاء النمسا"، بحسب ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.
 
ويشهد إقليم تيرول النمساوي، الواقع وسط جبال الألب، إحدى أسوأ تفشيات السلالة الجنوب إفريقية فى أوروبا، ويلزم سكانه حاليا الحصول على نتيجة اختبار كوفيد-19 سلبية لمغادرته.
 
فيما أعلن مكتب الائتمان فى التشيك أن شهر فبراير الماضي شهد أعلى عدد لحالات إفلاس الشركات منذ يونيو من العام الماضى جراء تفشى كورونا، وذكر ردايو "براغ الدولي" أن 64 شركة أعلنت إفلاسها خلال فبراير، فيما تقدم 530 رائد أعمال بطلبات لإعلان إفلاسهم وتم إعلان 1264 حالة إفلاس شخصية.
 
وأضاف الراديو أن جميع الأرقام شهدت زيادة عن يناير الماضي، فيما شهد أيضا إنشاء الشركات الجديدة انخفاضا خلال يناير.
 
فيما أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الأربعاء، تسجيل 5335 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و37 حالة وفاة، وأصدرت رئاسة الوزراء ووزارة الصحة الأردنية، بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أن إجمالى عدد الإصابات فى المملكة ارتفع إلى 407,617 حالة فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً 47,043 حالة، وإجمالى عدد الوفيات ارتفع إلى 4793 حالة.
 
وأشارت الصحة الأردنية، إلى أن عدد الحالات التى أُدخِلت اليوم إلى المستشفيات 295 حالة، فيما غادرت 193 حالة، كما بلغ إجمالى عدد الحالات المؤكّدة التى تتلقى العلاج فى المستشفيات 1736 حالة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق