لو فصيلة دمك (O).. أنت محمي من كورونا

السبت، 06 مارس 2021 08:00 م
لو فصيلة دمك (O).. أنت محمي من كورونا
فحوصات كورونا

توصلت دراسة طبية جديدة، إلى أن أصحاب فصيلة الدم O أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا ومضاعفاته الخطيرة وأبرزها الجلطات.
 
ووفقًا لتقرير لموقع times of india، يقترح المختصون أن أنواع فصائل الدم المختلفة لها تأثير مختلف على نظام الدورة الدموية لدينا وتغير طريقة تجلط الدم في الجسم.
 
وكشفت دراسة بحثية لمعهد أبحاث Inserm الفرنسي، وهي هيئة أبحاث طبية فرنسية جاك لو بيندو، عن أن الأفراد الذين لديهم فصيلة الدم O هم أقل عرضة للإصابة بالجلطات، والتي تميل إلى أن يكون لها تأثير خطير على مستوى شدة لفيروس كورونا ومخاطره.
 
ومنذ انتشار فيروس كورونا، تم ربط العديد من العوامل بما في ذلك الحالات الطبية الموجودة مسبقًا والسمنة والشيخوخة بمخاطر عالية للإصابة بعدوى كورونا.
 
لكن وفقًا للدراسة الحديثة، يمكن أن تحدد أنواع الدم أيضًا مخاطر تقلص فيروس كورونا، ومع ذلك، يواصل العديد من العلماء والمهنيين الطبيين دراسة الصلة بين فيروس كورونا ومجموعات الدم المختلفة وهم في محاولة لفهم الأمر نفسه.
 
وفي نوفمبر 2020، زعمت دراسة طبية نُشرت في المجلة الطبية نيتشر، أن فصيلة الدم يمكن أن تؤثر على خطر الإصابة بفيروس كورونا قيمت الدراسة 14 ألف فرد في نظام مستشفى نيويورك ووجدت أن الأشخاص بخلاف فصيلة الدم الموجبة O كانوا أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.
 
وفي إحدى الدراسات السابقة المنشورة في المجلةBlood Advances ، والتي أجريت على 473ألف فرد ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا ومجموعة تضم أكثر من 2.2 مليون شخص، وجد أن فصيلة الدم O لديها تقلص أقل لـفيروس كورونا في المخاطر والمضاعفات، فيما توصلت دراسة إلى أن الدم من النوع A قد يزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق