بعد ارتفاع حالات الوفيات لـ 2409.. ألمانيا تستعد لاستقبال مصابي كورونا من سلوفاكيا

الأحد، 07 مارس 2021 01:28 م
بعد ارتفاع حالات الوفيات لـ 2409.. ألمانيا تستعد لاستقبال مصابي كورونا من سلوفاكيا
كورونا
أمل غريب

بدأت سلوفاكيا، إرسال المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19، لتلقي العلاج في ألمانيا وبولندا، بعدما أصبحت أعلى دولة بأوروبا في تسجيل معدل وفيات، فقد أعلنت حكومة ولاية شمال الراين فستفاليا غربي ألمانيا، أنه من المتوقع وصول أول مريضين بالفيروس، إلى مطار دورتموند، على متن طائرة مستأجرة، لتلقيهما العلاج في إحدى مستشفيات المدينة، التي من المتوقع استقبالها لما يقرب من 10 حالات أخرى.

وفي وقت سابق، استقبلت ألمانيا، عدة حالات لمرضى من فرنسا وإيطاليا وهولندا وبلجيكا، لتلقي العلاج خلال الوباء، بسبب انخفاض عدد الأشخاص الذين يحتاجون العلاج في العناية المركزة بألمانيا، بشكل ملحوظ في الشهرين الماضيين.

في الوقت ذاته وصلت الدفعة الأولى من مرضى فيروس كورونا، في سلوفاكيا إلى بولندا، يوم أمس السبت، وصرح فالديمار كراسكا، مساعد وزير الصحة البولندي، بأن هناك حاليا في بولندا 3 مرضى، وسوف يليهم آخرون.

في الوقت ذاته، تنتظر بولندا، أن تبلغها السلطات التشيكية، بشأن وصول دفعة أولى من مرضاها، وصرح المسؤول الصحي، بأن المرضى الذين سيتم نقلهم إلى بولندا، حالتهم خطرة، ويتطلب وضعهم الصحي أن توفر لهم أجهزة مساعدة على التنفس، وأكدت السلطات السلوفاكية، إن بولندا وألمانيا، خصصتا 10 أسرة للمرضى السلوفاكيين في مرحلة أولى.

يشار إلى أن سلوفاكيا، البالغ عدد سكانها 5.4 ملايين نسمة، تسجل أعلى معدل وفيات من جراء فيروس كورونا، وصل إلى 2409 حالة وفاة لكل مائة ألف نسمة على مدى الأسبوعين الماضيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق