بجهود قافلة الصحة وصندوق تحيا مصر.. علاج 2400 موطن وإجراء 9 عمليات جراحية بالشيخ زويد والعريش

السبت، 13 مارس 2021 02:31 م
بجهود قافلة الصحة وصندوق تحيا مصر.. علاج 2400 موطن وإجراء 9 عمليات جراحية بالشيخ زويد والعريش
قافلة طبية
كتب - محمد الحر

تواصل الدولة ممثلة في وزارة الصحة جهودها لدعم القطاع الطبي وتقديم كافة سبل الرعاية الصحية لأهالي محافظة شمال سيناء من خلال توفير الأجهزة الطبية والمعدات الطبية الحديثة وتسيير القوافل الطبية التي تصل إلى الأهالي بمختلف القرى والتجمعات السكنية البعيدة.
 
وشهدت مناطق الشيخ زويد شرق مدينة العرش وحي الكرامة، تواجد قافلة طبية بالتنسيق مع وزارة الصحة وصندوق تحيا مصر والهلال الأحمر المصري فرع شمال سيناء، استمرت لمدة 4 أيام فى مستشفى الشيخ زويد المركزى وعدد من المراكز الطبية والوحدات الصحية، وثدمت خلالها الرعاية الصحية لأهالى مركز ومدينة الشيخ زويد وحى الكرامة فى العريش.
 
WhatsApp Image 2021-03-13 at 11.58.55 AM (1)
وقال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء، إنه تم من خلال قافلة الصحة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر والهلال الأحمر ، توفير الرعاية الصحة للمناطق الأكثر احتياجا وتقديم الخدمة الطبية المجانية طبقا لتوجيهات القيادة السياسية .
 
وأكد محافظ شمال سيناء أن القافلة الطبية تضمنت  مختلف التخصصات الطبية لإجراء الكشف الطبى على المواطنين من أهالى مركز ومدينة الشيخ زويد والقرى والتجمعات التابعة الى جانب حى الكرامة بالعريش ، وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصرى والصحة والتضامن الاجتماعى 
 ولفت الدكتور طارق شوكة ،وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أنه تم توقيع الكشف الطبى على نحو 2400 حالة مرضية عن طريق أطباء القافلة الطبية ، وتضمنت أطباء من جامعات  ،القاهرة والأزهر وعين شمس وعدد من الأساتذة المتطوعين ، و تم صرف العلاج اللازم لهم مجانا .
 
WhatsApp Image 2021-03-13 at 11.58.56 AM (1)
 
 
 
وأضاف وكيل وزارة الصحة، أنه إلى جانب توقيع الكشف الطبى المجانى تم إجراء الأشعة والفحص والتحاليل من خلال أطباء القافلة مجانا أيضا واجراء عدد 9 عمليات داخل مستشفى الشيخ زويد المركزة ، وتم احالة العمليات الكبرى لاجرائها على نفقة الدولة والتأمين الصحى ، واحالة عدد آخر لعمل نظارة طبية لهم. 
وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن القوافل الطبية التي توفرها وزارة الصحة بالتنسيق والتعاون  الهلال الأحمر مستمرة منذ أكثر من عام بالتعاون مع المحافظة والصحة والتضامن الاجتماعى ، وأن هذه القافلة تعد رقم 13 ضمن خطة لتقديم الخدمة الطبية المجانية لمختلف مراكز ومدن المحافظة.
 
WhatsApp Image 2021-03-13 at 11.58.56 AM
وتابع أنه تم تقديم الخدمة الصحية من خلال مستشفى الشيخ زويد المركزى، مركز رعاية الأمومة والطفولة بالشيخ زويد، الوحدة الصحية بقريتى أبوطويلة والشلاق وحى الكرامة بشمال شرق مدينة العريش.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق