النداء الأخير من "التعليم".. الاستمارة الإلكترونية شرط دخول امتحان الثانوية العامة

الثلاثاء، 16 مارس 2021 04:00 م
النداء الأخير من "التعليم".. الاستمارة الإلكترونية شرط دخول امتحان الثانوية العامة

أتاحت وزارة التربية والتعليم طباعة الاستمارة الإلكترونية من على موقع الوزارة لطلاب الثانوية العامة دفعة العام الدراسى الحالي«2020،2021» بعد كتابة البيانات وتسجيلها، وتسليمها إلى المدارس لمراجعة البيانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لم يتم غلق باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية حتى الآن وعلى الطلاب الذين لم يسجلوا حتى الآن سرعة كتابة بياناتهم لطباعة الاستمارة وتسلميها لمدارسهم، مشيرة إلى أن الاستمارة الإلكترونية ستكون هى الأساس ولن يتم إلزام الطلاب بكتابة الاستمارة الورقية.

وقالت إن هذا العام سيكون دخول الامتحان الإلكترونى بالاستمارة الإلكترونية. فيما طالب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة المؤجلين من العام الماضى والراسبين والمنازل بضرورة عقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا لأبنائهم، موضحين أن الطالب أدى الاختبار العام الماضى وفق نظام محدد وواضح ومن حقه أن يستكمل الامتحان ورقيا.

وأوضح أولياء الأمور، أنه يجب على وزارة التربية والتعليم، أن تعلن تفاصيل وآلية عقد جميع الطلاب الباقين من العام الماضى وأيضا المستجدين، خاصة الجزء المتعلق بنوعية الأسئلة وعدد الفرص الامتحانية التى سيحصل عليها الطالب فى العام الدراسى، مؤكدين أن الأسئلة يجب أن تكون غير معقدة أو تتضمن أكثر من إجابة متشابهة.

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام سوف تعقد إلكترونيا بشكل مجهز من حيث المنصة الإلكترونية تضمن وصول الامتحان إلى كل طالب دون أى تعثر أو مشكلات تقنية أو فنية، مشيرة إلى أن الوزارة بدأت بالفعل فى اتخاذ خطوات جادة وتنظيمية لعقد الاختبارات إلكترونيا فى الثانوية العامة.

وأوضحت المصادر أن هناك إمكانيات على أعلى مستوى لعقد الاختبارات بشكل آمن دون أى ضرر أو تخوف من السيستم أو المنصة، قائلة: لن تجازف الوزارة نهائيا بمستقبل أكثر من نصف مليون طالب، مشددة على أن الوزارة تضع مصلحة الطلاب والحفاظ على مستقبلهم فى المقام الأول وأوشارت المصادر أن الغالبية العظمى من طلاب الثانوية العامة انتهوا فعليا من تسجيل الاستمارة الإلكترونية منذ إتاحتها على موقع الوزارة فى يناير الماضى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق