أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 17مارس 2021 وطرق الإدخار

الأربعاء، 17 مارس 2021 12:00 م
أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 17مارس 2021 وطرق الإدخار
اسعار الذهب
أمل عبد المنعم

 سعر الذهب استقر اليوم في مصر بعد تذبذب مستويات الأسعار على مدار الأسبوع الماضي حيث بدأت تعاملات الأسبوع الماضي في البورصات العالمية بتراجع الأسعار ما دفع الأسواق إلى انتظار المزيد، لذلك ننشر أسعار الذهب  في مصر اليوم الأربعاء 17 مارس 2021.

وقد سجلت الأسعار استقرارا ملحوظا في سوق الصاغة، حيث بلغ سعر الذهب عيار 21 مستوي 765 جنيها للجرام بزيادة تصل لنحو 10 جنيهات مقارنة بمستويات الأسعار خلال الأسبوع الماضي.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر 17مارس 2021

- سعر الذهب عيار 24سجل 874 إلى 876

- سعر الذهب عيار 21سجل 765 إلى 767

- سعر الذهب عيار 18سجل 665 إلى 667

- سعر الجنيه الذهب سجل 6120  إلى 6130

 

سعر الذهب عالميًا

أسعار الذهب عالميًا استقرت نسبيا لعقود الذهب الآجلة ليقترب سعر الاونصة من 1730 دولار في تعاملات البورصة امس الثلاثاء بعد حالة من عدم التباينات الكبيرة في الأسعار خلال الأسبوع الماضي حيث بلغ فارق الأسعار ما بين بداية الأسبوع إلى نهايته لما يتراوح بين 15 إلى 20 دولار .

لماذا تغير أسعار الذهب؟

هناك تأكيدات من الخبراء والمتابعين للأسواق بعدة عوامل لها تأثيرات كبيرة على مستويات أسعار الذهب من بينها وضع الاقتصاد المصري وبحث رؤوس الأموال على ملاذات امنة في ظل أوضاع اقتصادية غير مستقرة على مستوي العالم، ففي الوقت الذي تشير فيه بعض التقارير إلى توقعات بتحسن مستوي النمو الاقتصادي العالمي، اتخذت دول قرارات بتعليق الاعتماد على اللقاح الخاص باسترا زنيكا مؤخرا .

وبسبب تحركات الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى والذي تراجع مؤخرا فضلا عن الموافقة على حزمة التحفيز الامريكية بواقع 1.9 ترليون دولار إلى جانب انتظار قرار الفيدرالي الأمريكي فيما يتعلق بمستوي الفائدة، كلها عوامل متداخلة تؤثر على اتجاهات المستثمرين نحو الذهب سواء بالإقبال عليه ما يؤدي إلى زيادة أسعاره أو العزوف عنه والبحث عن ملاذات امنة أخرى اكثر استقرارا لرؤوس الأموال ما يدفع سعر الذهب للانخفاض .

أسعار الذهب والادخار

يصلح الذهب في كل وقت ليكون وسيلة ادخار ولكن لابد من اتباع عدد من الإجراءات منها ان يكون الشراء مرتكز على السبائك الصغيرة أو الذهب الخام مثل الجنيه الذهب أو السبائك الصغيرة لما تتميز به من رخص تكلفة المصنعية مقارنة ب المشغولات الذهبية .

 

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة