يلقب بـ "العبقري الصغير".. محمود أشرف يستطيع حل أصعب المسائل الرياضية خلال ثواني

الخميس، 18 مارس 2021 11:00 م
يلقب بـ "العبقري الصغير".. محمود أشرف يستطيع حل أصعب المسائل الرياضية خلال ثواني

رغم صغر سنه إلا أن موهبته زاع صيتها وتحول إلى بطل صغير، إنه الطفل محمود أشرف أو كما يلقب بـ"عبقري الرياضيات" من سكان قرية كوم الضبع جنوب محافظة قنا، يدرس فى الصف الثالث الابتدائى ويستطيع حل أصعب مسائل الرياضيات خلال وقت بسيط، وذلك  منذ طفولته وقبل التحاقه بالمدرسة، حيث يمتلك ذكاء ينافس به الآلة الحاسبة ومدرسى المواد، ورغم وجوده فى المرحلة الابتدائية إلا أنه يدرس منهج المرحلة الإعدادية.

حصل الطفل محمود أشرف، خلال المرحلة الماضية على عديد من الجوائز التى جعلت والده يكثف نشاطه من الابن ويعده لكى يصبح ذو شأن فى مجال الرياضيات، ومن الجوائز الميدالية الذهبية من أكاديمية البحث العلمي، المركز الأول على مستوى الجمهورية فى حفل الطفل المبدع، وكرم من محافظ قنا السابق، ومن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب السابق.

 

 يحكي والده "أشرف عطية"، أن محمود يحب  أن يكتشف كل ما هو جديد فى المنزل وخارجه، بل يعمل على تحول الأشياء المحيطة إلى أرقام حتى أراد فى يوم أن يحصى أعداد حبات الأرز المتواجدة على طبق بالمطبخ، ظنت والدته فى بداية الأمر أن طفلها مصاب بمرض الحركة المفرطة وذهبت به إلى طبيب مخ وأعصاب والذى أكد لها أن الطفل سيصبح لها شأن فى المستقبل وأنه يتمتع بمهارة وذكاء.

 

إنه تعلم منذ 4 سنوات طرق جديدة فى جدول الضرب وكان يحفظ مع أشقائه الأكبر منه، كما أنه تجاوز مرحلة الحساب مثل الآلة الحاسبة، وبدأ فى مرحلة جديدة وهى إنجاز مناهج المرحلة الابتدائية فى شهر ونصف وتم توثيق ذلك فى مديرية التربية والتعليم، لافتا أن محمود منذ أن كان فى عمر عامين ونصف كان يريد فعل كل شئ ولذلك اتجهت به والدته إلى طبيب مخ وأعصاب والذى قال لها إنه سيكون له شأن فى المستقبل ويجب الاهتمام به، وبدأ محمود فى حساب كل ما يقابله حتى أراد أن يحصى حبات الأرز فى المنزل وكل حياته أصبحت رياضيات، لافتًا إلى أنه تم اكتشافه عن طريق ورشة عمل من قبل إدارة الموهوبين فى إدارة نقادة التعليمية.

 

وأوضح والد التلميذ، أن محمود أنجز منهج المرحلة الابتدائية، ولذلك لا يريد الذهاب إلى المدرسة، كما أنه حياته الطفولية حياة عادية مثل أقرانه من الأطفال ولا تتعدى فترة المذاكرة ساعة فى اليوم، ولكنه لا قبل على الذهاب إلى المدرسة لسهولة المواد التى يدرسها والتى أنهاها من قبل بدء العام الدراسى.

وتمنى أشرف عطية، والد الطفل، أن يرعى متخصصين فى الرياضيات موهبة نجله التى وصفها بالعبقرية وأن يستفيد تلك المتخصصين من الطاقات التى يتمتع بها الطفل لكى تفيد بلادنا فى النهاية، لافتًا إلى أن مصر ولادة بالعباقرة والعلماء ويتنبأ أن يصبح نجله واحدًا من هؤلاء العلماء.

وقال الطفل محمود أشرف عطية، إنه يمارس الألعاب مثل الأطفال فى الشارع ولكنه لا يحب الذهاب إلى المدرسة لأنه أنجز المناهج المتواجدة هناك، مؤكدًا أن العمليات الحسابية لا تمثل صعوبة له وأنه أبتكر طرق جديدة لحل المسائل، لافتًا إلى أنه أحب الرياضيات منذ صغره لعشقه جمع الأشياء والإحصاء، كما يعمل والده على تنمية موهبته يقوم برعايته.

وأشار محمود، إلى أن وقت المذاكرة لا يتعدى ساعة يوميًا ولكنه ينجز المقرر والمطلوب منه بسهولة بمساعدة والده ووالدته التى تعمل معلمة رياض أطفال واهتمت بموهبته أيضًا منذ الصغر، متمنيًا أن يصبح عالم فضاء فى المستقبل.


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق