نشرة أخبار العالم.. رئاسة شئون الحرمين تدفع بروبوت ذكى لتعقيم وتطهير المسجد النبوي

الخميس، 18 مارس 2021 11:13 م
نشرة أخبار العالم.. رئاسة شئون الحرمين تدفع بروبوت ذكى لتعقيم وتطهير المسجد النبوي

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية مساء اليوم الخميس ، جاء على رأسها، روما ترفع شعار "ممنوع الخروج" حتى 6 أبريل، والعالم يتحول إلى اللون الأخضر بمناسبة يوم القديس باتريك الثاني،ورئاسة شئون الحرمين تدفع بروبوت ذكى لتعقيم وتطهير المسجد النبوى.. 
 

ماكرون: نحتاج لتغيير النهج والأسلوب فى الأسابيع القادمة فيما يتعلق بلبنان

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الخميس إنه سيدفع من أجل تبني نهج وأسلوب جديد في الأسابيع القادمة فيما يتعلق بلبنان بالنظر إلى أن الأطراف الرئيسية فى البلاد لم تحقق تقدما على مدى الأشهر السبعة الماضية لحل الأزمتين الاقتصادية والسياسية.

الحريرى: وقف الانهيار فى لبنان يتطلب الإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة

 

قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريرى إنه اتفق مع الرئيس ميشال عون على اللقاء مجددا يوم الاثنين المقبل للوصول إلى تصور واضح عن الحكومة، وبحث مع عون سبل كيفية استعادة ثقة المجتمع الدولي، ونوه إلى أن اجتماع اليوم كان بهدف تهدئة الأمور، مؤكدا أنه سيبقى صريحا، جاء ذلك فى مؤتمر صحفي عقده من داخل قصر بعبدا في ختام اجتماعه مع الرئيس ميشال عون لمناقشة حلحلة أزمات تشكيل الحكومة الجديدة. وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

رئيس وزراء تونس: سنواصل الحرب على الإرهاب

 

اكد رئيس الوزراء التونسي، هشام المشيشي، اليوم الخميس، أن تونس عازمة على مواصلة حربها على الإرهاب والتطرف إلى غاية دحره نهائيا.
ونوه رئيس الوزراء التونسي – بحسب بيان، خلال إحياء الذكري السادسة لضحايا الحادثة الإرهابية التي شهدها متحف باردو عام 2015 - بالجهود الكبيرة التي بذلتها ولا تزال تبذلها المؤسستان الأمنية والعسكرية لمقاومة الإرهاب في تونس، مترحما على شهداء المؤسستين الذين سقطوا في الحرب على الإرهاب وسالت دمائهم الزكية دفاعا عن حرمة تونس وسلامتها.
 

 

فلسطين وتونس تتسلمان أول شحنات لقاح كورونا من خلال كوفاكس

أفاد تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن دولة فلسطين تسلمت أول شحنة من مرفق كوفاكس المعني بالإتاحة العادلة للقاحات كوفيد-19، شملت أكثر من 60 ألف جرعة. ورحب منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند بوصول الشحنة وشجع الجميع على أخذ اللقاح.

 

99 مستوطنا يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
اقتحم مستوطنون اليوم الخميس باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، وأوضحت دائرة الأوقاف بالقدس المحتلة -وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"- بأن 99 مستوطنا بينهم 43 طالبا تلموديا، اقتحموا باحات "الأقصى"، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية.
 
 

الاحتلال يجبر فلسطينيين على إخلاء منزليهما للهدم ويخطر بهدم 6 منازل أخرى

 

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الخميس، مواطنين فلسطينيين اثنين، من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، على إخلاء منزليهما، تمهيدا لهدمهما، وأخطرت 6 آخرين بتفريغ منازلهم.

الديوان الملكى السعودى يعلن وفاة الأمير بندر بن ذعار بن تركى بن عبدالعزيز

 

أعلن الديوان الملكي السعودى وفاة الأمير بندر بن ذعار بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود، وسيصلى عليه  يوم غد الجمعة الموافق 6 / 8 / 1442هـ، في مدينة الرياض، بحسب وكالة الأنباء السعودية.
 
 

اللجنة العليا للصحة العراقية تقرر فرض حظر التجوال الكلى فى كافة المحافظات

 

قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية العراقية، فرض حظر التجوال التام الكلي في العاصمة بغداد والمحافظات كافة، من الخميس إلى الأحد من كل أسبوع. 


الخارجية الليبية تعتمد برنامج عمل يتمثل فى تغيير السفراء وتقليصهم وفق متطلبات المرحلة

 

قالت وزيرة الخارجية والتعاون الدولى بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، الدكتورة نجلاء المنقوش، إنها قدمت لرئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة برنامج عمل الوزارة الذى يتمثل فى تغيير السفراء وتقليصهم وفق ما تتطلبه المرحلة، دون ذكر تفاصيل أكثر بهذا الخصوص.

 

وذكرت وكالة الأنباء الليبية، أنه من المرجح أن تنظر الوزيرة في تقليص الملحق لكل سفارة، والعمل على تسمية سفراء جدد، وأنه من ضمن هذا البرنامج هو تقديم تقارير أسبوعية لكل سفارة بالخارج وتقييمها، بما يتفق مع أعمال السلك الدبلوماسي والقوانين المعمول بها وفق اللوائح لوزارة الخارجية والتعاون الدولى.

 

 

الإغلاق الكبير.. روما ترفع شعار "ممنوع الخروج" حتى 6 أبريل  

 

تشهد شوارع روما موجة من التحذيرات للمواطنين بعدم التجمع والجلوس فى المنازل فى شكل شبيه بالإغلاق، ولك لأن أكثر من نصف مناطق روما  الـ20 تقع في "المنطقة الحمراء" وتخضع للحد الأقصى من القيود.
 

وتحاول إيطاليا تجنب انتشار عدوى فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة، ولذلك فإنها تفرض قيود جديدة تستمر حتى 6 أبريل بسبب عيد الفصح، خاصة فى ظل ارتفاع كبير فى عدد المصابين، وأشارت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إلى أن الحكومة الإيطالية قامت بتقسيم المناطق إلى مناطق حمراء، حيث لن يتمكن فيها الإيطاليون من مغادرة منازلهم إلا لأسباب العمل أو الصحة، منا سيتم اغلاق المتاجر غير الضرورية .

 

تعد الــ  12 منطقة حمراء، فى روما أكثر التهابا بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد حيث تظل جميع الأعمال التجارية غير الأساسية مغلقة، ولا تعمل الحانات والمطاعم سوى على تقديم خدمة الطلبات الخارجية، فيما لا يُسمح للأشخاص بالخروج سوى للعمل أو لأسباب صحية أو لضرورة مثبتة.
 

وقامت إيطاليا بتنكيس أعلامها وتقف دقيقة صمت حدادا اليوم، الخميس، الذى يوافق اليوم الوطنى الأول لتخليد ذكرى ضحايا كورونا، وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "آكى" أن رئيس الوزراء الإيطالى ماريو دراجى سيشارك فى مراسم ذكرى ضحايا الجائحة فى بيرجامو "مقاطعة لومبارديا"، المدينة الأكثر تضررًا خلال الموجة الأولى للوباء في العام الماضى.

 

وفى هذا اليوم من عام 2020، غادر رتل من مركبات الجيش بيرجامو مع توابيت ضحايا كورونا، وكانت مقبرة المدينة في حالة انهيار، وتم نقل الجثث إلى المحارق، فى مشاهد ستظل محفورة في ذاكرة الإيطاليين.
 
 
وستظل الإجراءات الجديدة، التي تمت الموافقة عليها في مرسوم يوم الجمعة، سارية المفعول حتى 6 إبريل، على الرغم من أنه خلال عطلة عيد الفصح بين 3 و5 إبريل، سيُطلب من الأشخاص في جميع أنحاء البلاد البقاء في المنزل قدر الإمكان، باستثناء إمكانية القيام بزيارة واحدة في اليوم إلى منزل خاص آخر من قبل شخصين بالغين كحد أقصى بالإضافة إلى الأطفال دون سن 14 عاما.
 
 
و بلغت إحصاءات حالات كوفيد-19 في إيطاليا 3.2 مليون، وتتضمن حالات الإصابة والوفاة والتعافي. وقد تم تسجيل إجمالي 15267 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقا لما ذكرته وزارة الصحة.
 
 
 
شوارع روما (1)
شوارع روما تبدو خالية من المواطنين
 
شوارع روما (2)
غلق جميع المحال التجارية غير الأساسية
 
شوارع روما (3)
شوارع روما تبدو خالية إلا للضرورة
 
شوارع روما (4)
شوارع روما خاوية من المواطنين
 
شوارع روما (5)
غلق المطاعم والمقاهى خوفا من تفشى كورونا
 
 

العالم يتحول إلى اللون الأخضر بمناسبة يوم القديس باتريك الثاني..  
 

 
نظرًا لأن معظم الدول لا تزال تخضع لشكل من أشكال القيود المفروضة على فيروس كورونا، فقد احتفل المشاركون في جميع أنحاء العالم، في عيد القديس الراعي لأيرلندا، في احتفالات متباعدة اجتماعيًا ومحدودة.
 
في نيويورك، التي عادة ما تكون موطنًا لأكبر احتفالات يوم القديس باتريك في العالم، انضم العمدة بيل دي بلاسيو إلى ضباط الشرطة ومسؤولي المدينة الآخرين في عرض مصغر.
 
بينما تفاجئ سكان شيكاغو بمشهد النهر المصبوغ باللون الأخضر، وهي خطوة من قبل المدينة بعد تعليق تقليد عيد القديس باتريك العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.
 
في أيرلندا، التي لا تزال تخضع لحظر صارم، استخدم بعض السكان يوم القديس باتريك لتنظيم مظاهرة غير مصرح بها في دبلن للاحتجاج على حملات القمع ضد فيروس كورونا. 
السفارة الايرلندية في لندن
السفارة الايرلندية في لندن

جسر جيتسهيد ميلينيوم في نيوكاسل
جسر جيتسهيد ميلينيوم في نيوكاسل

عمود نيلسون في ميدان ترافالجار لندن
عمود نيلسون في ميدان ترافالجار لندن

72030-قاعة-وولاتون-في-نوتنجهام
 
72030-قاعة-وولاتون-في-نوتنجهام

قلعة جوريتش شمال ويلز
 
قلعة جوريتش شمال ويلز

قلعة هيفر في كنت
 
قلعة هيفر في كنت 

رئاسة شئون الحرمين تدفع بروبوت ذكى لتعقيم وتطهير المسجد النبوى.. صور
 

دفعت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى، بجهاز ذكاء اصطناعى (روبوت ذكى) لتعقيم وتطهير المسجد النبوى الشريف، واطلع الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى على عمل الروبوت الذكى داخل المسجد، والتأكد من كفاءته لتعقيم جميع محتوياته.

ونشر الحساب الرسمى لرئاسة شئون الحرمين على "تويتر" صور من عمل الروبوت داخل المسجد النبوى، حيث يعتمد فى عملية التعقيم بالنفث عبر البخار الجاف بقدرات متعددة بدون استخدام أي مواد كيميائية وهو معتمد عالمياً دون التأثير على الإنسان.

 

السديس بجانب الجهاز
السديس بجانب الجهاز

 

ويتم تعقيم المسجد النبوى باستخدام أشعة UVC بطول موجى 253.7 نانو ميتر، وهذه التقنية تعتبر الأعلى عالمياً لقتل الفيروسات والميكروبات العالقة على الأسطح، وقد أثبتت فعاليتها عالمياً لأنها تعتمد على DNA الخاص بالفيروسات التاجية وتستخدم فى الدول المتقدمة عالمياً فى المستشفيات للتعقيم باعتبارها أكثر الأماكن عرضة للفيروس.

 

القائمين على رئاسة الحرم بجانب الروبوت
القائمين على رئاسة الحرم بجانب الروبوت

 

الروبوت يطهر المسجد
الروبوت يطهر المسجد

 

كما سيتم إضافة هذه المواد للروبوت الذكى بحيث يستفاد منه فى تعقيم السجاد بتركيز الأشعة عليها لضمان سلامتها من جميع الجراثيم والفيروسات.

 

الروبوت يعقم المسجد

الروبوت يعقم المسجد

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة