محمد صلاح يتصدر بورصة أسعار المحترفين المصريين في أوروبا.. و«كوكا» يهبط رغم تألقه

السبت، 20 مارس 2021 02:00 م
محمد صلاح يتصدر بورصة أسعار المحترفين المصريين في أوروبا.. و«كوكا» يهبط رغم تألقه

لم ينج سوق انتقالات اللاعبين حول العالم من تأثيرات وتداعيات جائحة كورونا، إذ أثرت الأزمة الصحية بالسلب على حركة البيع والشراء في معظم أندية العالم، خاصة الكبار الذين عانوا معاناة كبيرة خلال الموسم الجاري، وبالتأكيد من بينهم المحترفين المصريين في أوروبا.

الأزمة سلط موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، الضوء عليها، من خلال تقرير له، كشف خلاله أن الرباعي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، ومحمد النني، لاعب وسط أرسنال، ومصطفى محمد، مهاجم جالاتا سراي، وأحمد حسن كوكا، لاعب أولميباكوس اليوناني هم الأهم والأبرز في بورصة المحترفين المصريين.

ووفقا للموقع يتواجد محمد صلاح رغم الأزمة في التشكيل الأغلى في العالم بقيمة 110 مليون يورو، فيما قفز النني وزاد سعره ليصل الى 10 ملايين، وكذلك هنالك زيادة مضاعفة فى سعر مصطفى محمد إلى الضعف وهبوط حاد فى سعر كوكا، وثبات نوعى فى سعر تريزيجيه عند 10 مليون منذ عامين.

صلاح
محمد صلاح ضمن التشكيل الأغلى في العالم 2021

وبات محمد صلاح ضمن التشكيل الأغلى فى العالم الموسم الجاري 2021، بقيمة 110 ملايين يورو في القائمة التي تضم أيضا لاعبا باريس سان جيرمان كيليان مبابي بقيمة 180 مليون يورو، ونيمار دا سيلفا، بقيمة 128 مليون يورو.

صلاح
محمد صلاح

كما يضم التشكيل الأغلى أوبلاك، حارس أتلتيكو مدريد، بقيمة 90 مليون يورو، وترينت ألكسندر أرنولد، لاعب ليفربول، بقيمة 100 مليون يورو، وألفونسو ديفيز، لاعب بايرن ميونخ، بقيمة 75 مليون يورو، وماتياس دي ليخت، لاعب يوفنتوس، بقيمة 75 مليون يورو، وروبين دياز، لاعب مانشستر سيتي، بقيمة 70 مليون يورو.

وكذلك جوشوا كيميتش، لاعب بايرن ميونخ، بقيمة 90 مليون يورو، وليون جورتزكا، لاعب بايرن ميونخ، بقيمة 70 مليون يورو، وجواو فيليكس، لاعب أتلتيكو مدريد، بقيمة 100 مليون يورو.

مصطفى محمد وزيادة مضاعفة

فيما ارتفعت القيمة التسويقية للنجم  المصري مصطفى محمد لاعب نادي الزمالك المعار إلى جالاتا سراي التركي إلى 5.5 مليون يورو.

مصطفي محمد
مصطفى محمد

ووفقا لموقع " ترانسفير ماركت"، فإن قيمة مصطفى محمد قفزت من 2.5 مليون يورو إلى 5.5 مليون يورو، أي ارتفعت 56 مليون جنيه مصري تقريبا مرة واحدة بعد التألق اللافت.

وانضم مصطفى محمد إلى جالاتا سراي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادما من الزمالك، لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة، مع أحقية الشراء مقابل 4 ملايين دولار، وشارك مصطفى محمد مع جالاتا سراي في 7 مباريات في الدوري التركي حتى الآن، سجل خلالهما 5 أهداف كما سجل هدف أخر فى مسابقة الكأس.

سعر محمد النني يقفز إلى 10 مليون يورو في سوق الانتقالات

بينما ارتفعت قيمة محمد النني التسويقية في سوق الانتقالات العالمية، بمقدار 3 ملايين يورو، لتصل إلى 10 مليون يورو، بما يوازى 185 مليون جنيه مصرى.

وحصد الننى، لاعب منتخب مصر، ثمار تألقه مؤخرا مع نادى أرسنال الإنجليزى، حيث ارتفعت قيمته التسوقية فى سوق الانتقالات العالمية، وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمى المتخصص فى أسعار اللاعبين.

النني
محمد النني

كوكا يتراجع إلى 3 ملايين يورو


وعلى غير المتوقع تراجعت القيمة التسويقية للدولى المصرى أحمد حسن كوكا، المحترف فى صفوف أولمبياكوس اليونانى، لتصل إلى 3 ملايين يورو في سوق الانتقالات العالمية.

كوكا
كوكا

ووفقاً لموقع "ترانسفير ماركت"، فإن القيمة التسويقية، لمهاجم المنتخب الوطنى، أحمد حسن كوكا، بلغت 5 مليون يورو، فى عام 2016  عندما كان لاعبا فى سبورتنج براجا البرتغالى عندما إنضم إليه ، قادماً من ريو آفى.

تريزيجيه ثابت عند 10 مليون من عامين

فيما شهدت القيمة التسويقية للنجم المصرى محمود تريزيجيه، المحترف ضمن صفوف فريق أستون فيلا الإنجليزى، ثبات نوعا ما حيث بلغت القيمة التسويقية لجناح منتخب مصر ونادى أستون فيلا 10 ملايين يورو، وهو نفس الرقم تقريبا منذ ديسمبر 2019، حيث كانت أخر زيادة فى قيمة محمود حسن في سبتمبر 2019 عندما قفزت قيمتهم من  8 ملايين يورو إلى 10 ملايين.

تريزيجيه
تريزيجيه

كانت الزيادة الأخيرة لتريزيجيه مليونى يورو حسبما ذكر موقع "ترانسفير ماركت" العالمى  بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها فى بداية مشاركته فى مباريات أستون فيلا والذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من قاسم باشا التركي، ومن يومها لم يشهد سعر الفرعون زيادة أو نقصان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة