أغنية ست الحبايب يا حبيبة.. أشهر أغاني عيد الأم فما قصتها؟

الأحد، 21 مارس 2021 08:50 م
أغنية ست الحبايب يا حبيبة.. أشهر أغاني عيد الأم فما قصتها؟
فايزة احمد
ريهام عاطف

تعد أغنية ست الحبايب يا حبيبه  واحدة من أشهر الأغاني المصرية على الإطلاق، والتي تتحدث عن مدح الأمومة لتتصدر اغنية ست الحبايب يا حبيبه التريند علي محرك البحث جوجل مع الاحتفال بعيد الام فما قصة هذه الاغنية التي عاشت واصبحت ايقونه عيد الام علي مر السنين منذ أن غنتها فايزة احمد عام 1959 وكتبها حسين السيد وقام محمد عبد الوهاب بتلحينها.
 
قصة أغنية ست الحبايب
 
عند الاحتفال بعيد الام عام 1959، وقع حسين السيد في مأزق عندما كان في طريقة إلى منزل والدته وأثناء طلوعه للسلم تذكر أن اليوم يوافق عيد الأم، فخجل أن يذهب إلى والدته خالي اليدين، وخطرت في باله فكرة.
 
وبدلًا من النزول إلى الشارع لشراء هدية لوالدته، فأخرج ورقة وقلم من جيبه، وقرراستخدام موهبته للتعبير لأمه عن حبه لها، وبدأ في كتابة الكلمات "ست الحبايب يا حبيبة يا أغلى من روحي ودمي".
 
واستكمل حسين السيد صعود السُلم، وألقى على مسامع والدته الكلمات، فأعجبت بها، وظنت وقتها أنه جهزها لها منذ أيام طويلة، ولم يخبرها حسين بالقصة في حينها.
 
وعند إعجابها بالأغنية وعد حسين والدته بأنها ستسمعها غدًا في الإذاعة، ولم يعرف لحظتها أن الأمر صعب، إلا أنه حاول وتحدث تليفونيًا إلى الموسيقار محمد عبد الوهاب، وأسمعه كلمات الأغنية فأعجب عبد الوهاب بها ووعده بأنه سيقوم بتلحينها لتكون جاهزة للإذاعة بعد ساعات حسب الموعد المحدد.
 
وبسبب حماس عبد الوهاب اقترح حسين السيد عليه الفنانة فايزة أحمد لتكون الصوت الذي يعبر عن الأم في عيدها، فاتصل بها وعرض عليها الأغنية، فأبدت فايزة أحمد إعجابها بالأغنية وبالفعل قامت بغنائها في اليوم التالي بالإذاعة، ووفى حسين بوعده لوالدته في عيد الأم، لتصبح أغنية ست الحبايب الراعي الرسمي في يوم الأم.
كلمات أغنية ست الحبايب:
 
ست الحبايب ياحبيبه يا اغلى من روحي ودمي
 
ياحنينة وكلك طيبة يارب يخليكي يا أمي
 
زمان سهرتي وتعبتي وشلتي من عمري ليالي
 
ولسه برضه دلوقتي بتحملي الهم بدالي
 
انام وتسهري وتباتي تفكري
 
وتصحي من الآدان وتيجي تشقري
 
تعيشي لي ياحبيبتي يا أمي ويدوم لي رضاكي
 
أنا روحي من روحك أنت وعايشه من سر دعاكي
 
بتحسي بفرحتي قبل الهنا بسنة
 
وتحسي بشكوتي من قبل ماأحس أنا
 
يارب يخليكي ياأمي يارب يخليكي ياأمي
 
لو عشت طول عمري أوفي جمايلك الغاليه على
 
أجيب منين عمر يكفي وألاقي فين أغلى هدية
 
نور عيني ومهجتي وحياتي ودنيتي
 
لو ترضي تقبليهم دول هما هديتي
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة