طارق شوقي يوضح اهم ملامح امتحانات الثانوية العامة "تعرف عليها"

الخميس، 25 مارس 2021 12:06 ص
طارق شوقي يوضح اهم ملامح امتحانات الثانوية العامة "تعرف عليها"
وزارة التربية والتعليم
ريهام عاطف

اوضح وزير التربية والتعليم طارق شوقى ،العديد من التفاصيل عن امتحانات الثانوية العامة ،ومدي امكانية استخدام الاجهزة الالكترونية والكتب فى امتحانات الصف الأول والثاني والثالث الثانوي، حيث كتب طارق شوقي الذي تصدر التريند علي محرك البحث جوجل عبر صفحته الشخصية، بفيسبوك، إنه يمنع دخول الأجهزة الإلكترونية في اللجان المدرسية "لمنع ظاهرة الغش" باستخدام هذه الأدوات.
طارق شوقي والثانوية العامة
أكد طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أنه سوف يتم السماح بدخول التابلت، لأن الامتحانات إلكترونية في بيئة تكنولوجية تمنع الدخول على الانترنت.
مشيرا إلى أنه لم يطبع كتبا ورقية هذا العام وبالتالي "لا يملك كل الطلاب هذه الكتب، ولذلك هذا يتنافى مع تكافؤ الفرص في هذه الحالة".
كما أوضح طارق شوقي أن الوزارة ستوفر المعلومات المرتبطة بالامتحان في ورقة خاصة لكل الطلاب يتم إعدادها من المركز القومي للامتحانات، مضيفا: "أرجو أن نثق بقدرتنا على هذا بما يتناسب مع أسئلة الامتحان علما بأن هذا يتم تطبيقه على كل الطلاب".
مشددا على أنه من المهم جدا التقييم في جو من "تكافؤ الفرص" حتى يتبين لكل طالب مستواه الحقيقي بالنسبة لزملائه ونحقق الهدف الحقيقي من الامتحانات
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق