«تجهيز المصابين.. مراقبة التزام كهربا.. المريخ السودانى».. ملفات على طاولة موسيماني في فترة التوقف

الخميس، 25 مارس 2021 03:00 م
«تجهيز المصابين.. مراقبة التزام كهربا.. المريخ السودانى».. ملفات على طاولة موسيماني في فترة التوقف

أكثر من ملف يستعد المدير الفني للنادى الأهلى، بيتسو موسيمانى، ، لإنهائها خلال فترة توقف الدوري الحالية بسبب الأجندة الدولية، خاصة أن المارد الأحمر تنتظره مباريات قوية للغاية فى أبريل المقبل فى الدورى المحلى وبطولة دورى أبطال أفريقيا، ونستعرض فى السطور التالية تحديات موسيمانى خلال هذه الفترة.

- الاستعداد للانقضاض على قمة الدوري بالمؤجلات

يكثف موسيمانى استعداداته مع لاعبيه للانقضاض على قمة الدوري، فعلى الرغم من أن نادي الزمالك يتربع على قمة الإيجيبشن ليج في الموسم الجاري برصيد 33 نقطة، إلا أن القمة ما زالت حائرة بين القطبين، خاصة أن الفريق الأبيض خاض مباريات أكثر من الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 27 نقطة.

وخاض الأهلي 11 مباراة من أصل 17 لقاء في الدور الأول، فاز في 8 مباريات وتعادل في 3 أخرى ولم يتذوق طعم الهزيمة، وسجل لاعبو الأهلي 23 هدفاً واستقبلت شباكهم 5 أهداف فقط، ويتبقى للأهلي 6 مباريات وهي، أسوان والزمالك و سموحة وإنبي والمصري والجونة.

أما الزمالك فخاض 14 مباراة بزيادة 3 لقاءات عن غريمه التقليدي بالدوري، فاز في 10 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر واحدة، وسجل لاعبو الزمالك 23 هدفاً، واستقبلت شباكه 6 أهداف، ويتبقى للفريق الأبيض 3 مباريات أمام، الأهلي، والإنتاج الحربي والبنك الأهلي.

في حالة فوز الأهلي في الثلاث مباريات المؤجلة سيرفع رصيده إلى 36 نقطة ويتقدم وقتها على الزمالك بعد التساوي في عدد المباريات التي تم لعبها.

- تجهيز المصابين لإغلاق مستشفى الأهلى

ويسعى موسيمانى بالتعاون مع الجهاز الطبي برئاسة أحمد أبو عبلة لتجهيز اللاعبين المصابين للمرحلة المقبلة، حيث تأكدت جاهزية وليد سليمان بعد تعافيه من الإصابة فيما ينتظر جهاز الاهلى عودة على معلول من تونس لإخضاعه للأشعة التي تحسم موقفه.

وتضم قائمة المصابين فى الاهلي كلا من على معلول ووليد سليمان ومحمد محمود وكريم نيدفيد ومحمود وحيد ومحمود متولي ، ولا يزال أمام الرباعى الأخيرة فترة أطول للتعافى من الإصابة.

- مراقبة التزام كهربا بالعقوبة قبل العودة للتدريبات

ويراقب موسيمانى خلال فترة توقف الدوري تصرفات محمود كهربا لاعب الأهلى، ومدى التزامه بالتدريبات المنفردة، تمهيداً لعودته للتدريبات بعد نهاية موعد إيقافه.

وكان النادي الأهلي أعلن إيقاف لاعبه محمود كهربا لمدة شهر عن اللعب مع الفريق وتغريمه 200 ألف جنيه بسبب "عدم الالتزام"، وأشارت بعض التقارير إلى أن سبب العقوبة رفض كهربا مصافحة موسيمانى عقب مباراة الطلائع، بينما قال البعض إن العقوبة تعود لتغيب اللاعب عن التدريبات عقب حضوره حفل زفاف لم يلتزم خلاله بالإجراءات الاحترازية. كهربا اعتذر لموسيماني لاحقا وأراد تخفيف العقوبة، لكن الأهلي رفض هذا التخفيف وأعلن العقوبة في بيان رسمي.

ووضع لاعبو الأهلى الكبار، محمد الشناوى وسعد سمير وعمرو السولية، خطة لإنهاء أزمة محمود عبد المنعم كهربا، بدأت حينما طالبوا اللاعب ضرورة الالتزام بمواعيد التدريبات المحددة له من قبل الجهاز الفني، وعدم افتعال أية أزمات في الوقت الحالي حتى لا تتعقد الأمور، واستغل الشناوى رحلة الكونغو وفوز الاهلى بثلاثية وفاتح مدربه في تخفيف عقوبة كهربا في محاولة للم شمل الفريق.

- دراسة المريخ السودانى قبل موقعة دوري الأبطال

ويعكف موسيمانى برفقة جهازه المعاون على دراسة فريق المريخ السودانى قبل موقعة الجولة الخامسة لدوري الأبطال الأفريقى والتي يخوضها المارد الأحمر خارج ملعبه، وشدد بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى للاعبيه على أهمية مباراة فريقه المقبلة ضد المريخ السودانى والمقرر لها 3 أبريل المقبل، وضرورة الفوز فيها لضمان الصعود إلى دور الثمانية الأفريقى، باعتبار أن الخروج بالثلاث نقاط سيحسن من موقف الفريق الأحمر فى المجموعة.

كما طالبهم بالفوز على المريخ لأنه سيساعد الأهلى على تصدر المجموعة وعدم الانتظار للجولة الأخيرة من أجل حسم الصعود إلى دور المجموعات الأفريقى فى مباراة سيمبا، لاسيما أن فرص المريخ فى الصعود شبه مستحيلة حتى الآن، لذا بات لاعبى الأهلى مطالبين بتحقيق الفوز عليه.

وستكون مباراة المريخ السودانى مهمة فى رحلة الصعود لربع نهائى لبطولة والحفاظ على لقب دورى أبطال أفريقيا خاصة بعدما حقق الفريق فوزاً عريضاً خارج الديار على فيتا كلوب فى الكونغو بثلاثية نظيفة صعد به للمركز الثانى فى ترتيب المجموعة خلف سيمبا التنزاني.

- منح المهاجمين دروسا خصوصية لإنهاء ظاهرة ضياع الفرص السهلة

وتشهد تدريبات الأهلى اليومية دروسا خصوصية من موسيمانى للمهاجمين لإنهاء ظاهرة إهدار الفرص السهلة أمام المرمى والتي كشفت عنها مباريات المارد الأحمر الأخيرة، خاصة أن المرحلة المقبلة تشهد مباريات حاسمة سواء على الصعيد المحلى أو الأفريقى.

ويتواجد أكثر من لاعب أجنبى من الأهلى مع منتخبات بلادهم: محمد الشناوى، محمد هانى، عمرو السولية، حمدى فتحى، أيمن أشرف، محمد مجدى قفشة، محمد شريف وياسر إبراهيم، فيما يضم المنتخب الأولمبى كلاً من، مصطفى شوبير، أحمد رمضان بيكهام، أكرم توفيق، صلاح محسن، وطاهر محمد طاهر، وكذلك الكونغولى والتر بواليا والمالى آليو ديانج ، بجانب على معلول الموجود فى تونس بعد تجدد إصابته وسيعود للقاهرة أواخر مارس الجارى ليصل إجمالى الغائبين عن المران 16 لاعبا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق