للحد من عمالة الأطفال.. ماعت توقع اتفاقية مشتركة مع شركة ADMC الهولندية

الخميس، 25 مارس 2021 06:00 م
للحد من عمالة الأطفال.. ماعت توقع اتفاقية مشتركة مع شركة ADMC الهولندية
ماعت
أمل غريب

وقع أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت للسلام، اتفاقية مشتركة مع طارق إسحق، رئيس شركة ADMC الهولندية، في إطار خطة مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، للعمل نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وضمن استراتيجية الحكومة الهولندية لربط مقاصد وأهداف التنمية المستدامة ببعضها البعض، وإيلاء اهتمام خاص بالهدف الثامن وهو (تعزيز النمو الاقتصادي المطرد والشامل للجميع والمستدام، والعمالة الكاملة والمنتجة، وتوفير العمل اللائق للجميع).
 
وتأتي هذه الاتفاقية في سياق تعاون مؤسسة ماعت مع شركة (ADMC) الهولندية، في تنفيذ مشروع (القضاء على عمالة الأطفال في مصر)، الممول من قبل RVO الهولندية، حيث عزمت كافة الأطراف على تنفيذ أنشطة متنوعة ما بين حملات وفعاليات تهدف إلى تحقيق الهدف الثامن، وتحديدا الغاية السابعة وهو القضاء على كافة أشكال عمالة الأطفال بحلول 2025. 
 
وأكدت مؤسسة ماعت، أنها ستحرص على سوف تحرص في إطار هذا المشروع، على دمج كافة أصحاب المصلحة من الأطراف الحكومية والقطاع الخاص، والمؤسسات الوطنية الحقوقية في حوار مشترك لتوحيد الجهود. 
 
وأعرب طارق إسحق، خلال فعاليات توقيع الاتفاقية عن سعادته بالتعاون المحرز بين هيئة RVO الهولندية، وشركة ADMC الهولندية، وبين مؤسسة ماعت المصرية في مشروع القضاء على عمالة الأطفال في مصر.
 
وقال طارق إسحاق: (إن توقيع هذه الاتفاقية المشتركة تأتي في إطار خطة العمل على تعزيز التنمية المستدامة وتحديدا الهدف الثامن وسنحرص في مشروعنا على تفعيل الأهداف والمحاور المتعلقة لدعم العلاقات التجارية الدولية). 
 
ومن جانبه رحب أيمن عقيل، بهذا التعاون خاصة وأن ظاهرة استغلال الأطفال وبالأخص عمل الأطفال، من الظواهر السلبية التي تعيق التنمية، وبالتالي ستعمل المؤسسة على تفعيل وإنفاذ الاتفاقيات الدولية المعنية بالقضاء على اشكال عمالة الأطفال على المستوى الوطني، بالالتزام بالصكوك الدولية المتعلقة بحقوق الطفل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة