إنجاز جديد للعرب في أفريقيا.. 6 منتخبات يلحقون بقطار "كان 2021" والسابع ينتظر التذكرة

الثلاثاء، 30 مارس 2021 01:00 م
إنجاز جديد للعرب في أفريقيا.. 6 منتخبات يلحقون بقطار "كان 2021" والسابع ينتظر التذكرة
كاس أمم أفريقيا - ارشيفية

إنجاز جديد للمنتخبات العربية تنتظره ملاعب الكاميرون المستضيفة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021، بعد وصول 6 فرق إلى النهائيات، منتظرين المنتخب العربي السابع الذي يحدد مصيره اليوم.

البطولة التي كانت قد تأجل انطلاقها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، تشهد أكبر مشاكرة عربية حتى الآن من انطلاقها عام 1957، وذلك بعد وصول 6 منتخبات عربية إلى النهائيات في تصفيات ضمت 9 فرق عربية.

وسطر المنتخب السوداني، تاريخا جديدا لمشاركات المنتخبات العربية، عندما نجح في التأهل على حساب منتخب جنوب أفريقيا، بالجولة الأخيرة من التصفيات، بعد تحقيقه فوزا غالياً بهدفين دون رد.

وتأهل من المنتخبات العربية بجانب المنتخب السوداني، مصر حاملة اللقب 6مرات، بالإضافة للمنتخب الجزائري حامل النسخة الماضية، ومنتخب المغرب، كما تأهل المنتخب التونسي، التذي  لحق منتخب جزر القمر الذي  حسما مقعد الوصيف للمجموعة السابعة بـ9 نقاط بفوزين و3 تعادلات.

وينتطر المنتخب المورتاني تحقيق إنجازا هو الآخر بوصول المنتخبات العربية المتأهلة للبطولة لـ 7، إذا  حقق انتصارا أو تعادلا في  مواجهته مرتقبة أمام منتخب افريقيا الوسطى اليوم على ملعب الأخير، منتظرا في نفس الوقت فوز المغرب على بوروندي- من أجل الحصول على بطاقة العبور لكأس الأمم الأفريقية.

 

الجدير بالذكر أن النسخة الماضية (مصر 2019)، شهدت أكبر عدد مشاركات لمنتخبات عربية في بطولة كأس الأمم بحضور 5 منتخبات، بتواجد مصر المنظمة، والمغرب وتونس والجزائر وموريتانيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق