جهود" حياة كريمة " تصل للغربية .. بدء توصيل الغاز الطبيعي لقرية الدغايدة بزفتي .. والأهالي يؤكدون : كان حلم والمبادرة حققته لنا

الثلاثاء، 30 مارس 2021 09:00 م
جهود" حياة كريمة " تصل للغربية .. بدء توصيل الغاز الطبيعي لقرية الدغايدة بزفتي .. والأهالي يؤكدون : كان حلم والمبادرة حققته لنا

فرحة جديدة علي الأرض حققتها مبادرة " حياة كريمة " التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري، حيث سادت سعادة كبيرة داخل قرية كفر الدغايدة التابعة لمركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية، وذلك بعد توصيل الغاز الطبيعي لشوارع القرية .
 
قرية كفر الدغايدة والتي يتم العمل علي توصيل الغاز الطبيعي لها هي ثالث قرية يتم العمل بها بعد قريتي " تفهنا العزب، نهطاي " وجاري حاليا الانتهاء من توصيل الغاز للشوارع الرئيسية والفرعية استعدادا لبدء التوصيل للمنازل، ليستفيد الالاف المواطنين من الغاز الطبيعي .

 

وفي هذا الصدد قال خالد الدغيدي أحد أهالي القرية إن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " لتطوير الريف المصري بشتي أرجاء الجمهورية تعد طوق نجاة لأهالي هذه القري، وذلك بعدما ظلوا مهمشين من حيث الخدمات العامة لسنوات، موضحا أن القرية حاليا تشهد العمل الفعلي للمبادرة كما تم الاتفاق مع مسئولي المبادرة علي توفير كافة الخدمات للقرية . 

 

ووجه الشكر للرئيس السيسي علي المبادرة التي ستوفر جميع الخدمات العامة بالقري مثل " توصيل الغاز الطبيعي، انشاء مراكز شباب ، تطوير الوحدات الصحية ، رصف الطرق الرئيسية والفرعية، مشيرا إلي أن العمل علي توصيل الغاز داخل القرية يسير علي قدم وساق حيث تم الانتهاء من توصيل جميع الشوارع الرئيسية والفرعية وحاليا يتم التوصيل للمنازل .

 

وقال عبد العزيز دراج أحد الاهالي أن العمل بهذه السرعة علي توصيل الغاز للقرية كان مفاجاة كبيرة لجميع الأهالي، موضحا أن مبادرة حياة كريمة، سوف تعمل على توفير حياة أدمية للأهالي، حيث أن القرية سوف تتحول إلى مدينة من خلال توفير كافة الخدمات التى توفرها المبادرة من " صرف صحى ومدارس ووحدات صحية " وغيرها من المشروعات ، وبذلك لن يضطر الأهالي إلى الذهاب للمركز أو المدينة لإنهاء أوراقهم أو العلاج .

 

من ناحيتها قالت الدكتورة زينب سامي منسق المبادرة بمحافظة الغربية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تهدف إلي الارتقاء بالمستوي الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للقري المصرية.

وأشارت إلي أن المرحلة الاولي من مبادرة حياة كريمة بالغربية تتضمن 54 قرية و 88 تابع لخدمة 599 الف مواطن بمركز زفتي ويتوالي جهاز تعمير الساحل الشمالي بوزارة الاسكان مسئولية تنفيذ الاعمال الانشائية بتكلفة تقديرية 4.5 مليار جنيه

وأشارت إلي أنه سيتم اعداد نموذج موحد للمنشأت التي سيتم تنفيذها بالمحافظات مثل "المدارس، مراكز الشباب ، المنشات الخدمية " وغيرها للتوصل الي نمط موحد بكافة القري .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق