أبرزها إنجلترا وبولندا.. مواجهات نارية في الجولة الثالثة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم

الأربعاء، 31 مارس 2021 02:00 م
أبرزها إنجلترا وبولندا.. مواجهات نارية في الجولة الثالثة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم

تقام اليوم الأربعاء، ختام منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، حيث تقام 15 مباراة بين منتخبات القارة العجوز أبرزها مواجهة منتخبي إنجلترا وبولندا، فرنسا مع البوسنة والهرسك، إيطاليا وليتوانيا، إسبانيا مع كوسوفو.

إسبانيا تستضيف كوسوفو 

يلتقى في تمام التاسعة إلا ربع مساء اليوم المنتخب الإسبانى مع ضيفه كوسوفو، على ملعب "لا كارتوخا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية التي تضم بجانبهم منتخبات السويد واليونان وجورجيا على بأنه يلتقى المنتخبين الأخيرين وجها لوجه في نفس التوقيت.

ويدخل اللاروخا تحت قيادة مدربه لويس إنريكى، مواجهة الليلة وهو يأتي في المركز الثانى برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين خلف السويد صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط، بينما يتذيل كوسوفو الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

وتعادل منتخب إسبانيا في افتتاح مشواره بالتصفيات مع اليونان بهدف لكل منهما، قبل أن يخطف فوزا قاتلا من مضيفه منتخب جورجيا بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التي أقيمت على ملعب "بوريس بايشادزي دناموز آرينا" ضمن منافسات الجولة الثانية.

 

 

إيطاليا فى مواجهة سهلة ضد ليتوانيا


وفى المجموعة الثالثة، يحل منتخب إيطاليا الليلة ضيفا ثقيلا على نظيره منتخب ليتوانيا بملعب " LFF Stadium" بالعاصمة الليتوانية فيلنيوس، بينما تلتقى ايرلندا الشمالية مع بلغاريا.

ويسعى المنتخب الإيطالى لتحقيق الفوز حصد الثلاث نقاط من أجل الإنفراد بجدول الترتيب حيث يملك في رصيده 6 نقاط متساويا مع سويسرا، فيما لا تملك بقية منتخبات المجموعة أي نقاط وهم: بلغاريا، ايرلندا الشمالية وليتوانيا.

وحقق منتخب إيطاليا الفوز في أول جولتين بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، أمام إيرلندا الشمالية بهدفين دون رد في الجولة الأولى، ثم هدفين دون مقابل ضد منتخب بلغاريا.

فرنسا ضيفا ثقيلا على البوسنة والهرسك 

كما تقام مباراتين ضمن منافسات الجولة الرابعة، حيث يحل منتخب فرنسا ضيفا على نظيره البوسنة والهرسك على ملعب "جربافيكا ستاديون"، فيما يحتضن "مجمع أولمبيسكي الرياضي" مواجهة منتخبي أوكرانيا وضيفه كازاخستان.

ويتصدر المنتخب الفرنسي تحت قيادة مدربه ديديه ديشامب ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين عن فنلندا الوصيف، فيما حصد البوسنة والهرسك نقطة وحيدة من التعادل مع فنلندا بهدفين لكل منهما.

مواجهة قوية بين إنجلترا ضد بولندا

وفى المجموعة التاسعة، يسعى المنتخب الإنجليزى لمواصلة انتصاراته في تصفيات كأس العالم عندما يستضيف نظيره البولندى، على ملعب "ويمبلى" بالعاصمة البريطانية لندن، كما تقام مباراتين في نفس المجموعة الليلة وهم: أندورا والمجر، سان مارينو وألبانيا.

وحقق منتخب إنجلترا العلامة الكاملة في أول جولتين من التصفيات خلال شهر مارس الجارى، بدأها بانتصار كبير على سان مارينو بخماسية نظيفة في الجولة الأولي، ثم تخطى منتخب ألبانيا بهدفين دون مقابل.

وتصدر منتخب "الأسود الثلاثة" ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق نقطتين عن منتخبى بولندا والمجر اللذان يتقاسمان المركز الثانى.

ويفتقد منتخب بولندا في مواجهة الليلة الصعبة لمجهودات قائده ونجمه المتألق روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، بسبب تعرضه لإصابة على مستوى ركبته اليمنى.

ألمانيا تستدرج مقدونيا الشمالية

ويلتقى المنتخب الألماني مع ضيفه مقدونيا الشمالية، في المواجهة المقرر إقامتها في تمام التاسعة إلا ربع مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "ام اس في ارينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات لمونديال قطر 2022، وينافس منتخبا ألمانيا ومقدونيا الشمالية في المجموعة العاشرة بالتصفيات الأوروبية والتي تضم بجانبه كل من: أرمينيا، رومانيا، ايسلندا، وليشتنشتاين.

ويتصدر المنتخب الألماني جدول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 6 نقاط متفوقا بفارق النقاط عن منتخب أرمينيا صاحب نفس الرصيد من النقاط، فيما تأتى مقدونيا الشمالية ثالثا برصيد 3 نقاط بالتساوى مع رومانيا.

وافتتح المنتخب الألماني مشواره فى تصفيات كأس العالم بفوز كبير على ضيفه منتخب أيسلندا بثلاثية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "إم إس في أرينا" بمدينة دويسبرج، ضمن منافسات الجولة الأولى، ثم حقق المانشافت فوزا صعبا على مضيفه منتخب رومانيا بنتيجة 1-0 خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب "أرينا ناسيونالا"، ضمن منافسات الجولة الثانية.

في المقابل، خسر منتخب مقدونيا الشمالية أمام رومانيا في الجولة الأولى للتصفيات الأوروبية بنتيجة 3-2، قبل أن يكتسح ليشتنشتاين بخمسة أهداف دون مقابل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق