«هل تؤمن بلعنة الفراعنة؟».. وزير الآثار يجب على السؤال المثير للجدل: أؤمن ببركتهم

الأربعاء، 31 مارس 2021 11:00 م
«هل تؤمن بلعنة الفراعنة؟».. وزير الآثار يجب على السؤال المثير للجدل: أؤمن ببركتهم
خالد العناني وزير السياحة والآثار

«هم من جعلونا نرفع رأسنا وسط بلاد العالم لأننا ننتمي لأعظم حضارة في التاريخ»، هكذا حسم الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، لعنة الفراعنة من وجهة نطره.
 
«أنا لا أؤمن بلعنة الفراعنة، أعمل طوال مسيرتي المهنية في مجال الآثار، وسط المقابر والتوابيت، وأود أن أشكر الأجداد الذين يساعدون مصر حتى الآن، فهم السبب فى السياحة فى مصر، فعندما تقول لأى أجنبى فى العالم أنا مصرى، يقولون لك هل رأيت حتشبسوت؟ رأيت الهرم؟ فربنا يديم بركة الفراعنة علينا وعلى مصر».
 
وأضاف أنه يؤمن ببركة الفراعنة، والخير الذي أتى إلينا منهم على مدار مئات السنين، والذي سيأتى إلينا منهم في المستقبل.
 
ووجه رسالة للمصريين، قبل موعد المومياوات الملكية قال فيها: «أقول لهم ، يجب أن نفخر بأننا ننتمى إلى حضارة عريقة وعظيمة، فهى حضارة فريدة من نوعها، تتميز بكم آثار متنوع وكبير وفريد، فهو الأثر الأشهر فى العالم، ويجب أن نعلم أن هذه حضارة عظيمة بالإيمان والعمل، فيجب أن نعمل جميعا، فما نعمله اليوم، سيصبح أثر وحضارة فى الغد».
 
وفي رسالته للعرب والأجانب تابع: «أهلا بكم فى مصر، نحن لدينا إجراءات احترازية مميزة وعلى مستوى عالٍ لاستقبال السائحين فى مصر بأمان، فقد استقبلنا فى مصر أكثر من 2 مليون سائح خلال الـ6 أشهر الماضية، ولا توجد إصابات تذكر بفيروس كورونا، فنحن نفتح ذراعينا لكم، فقوموا بزيارة مصر واستمتعوا بآثارها وشواطئها وبجوها الصحى الجميل».
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق