3 اختبارات تجريبية إلكترونية.. تعرف على خطة التعليم لامتحانات الثانوية العامة

الخميس، 01 أبريل 2021 09:59 ص
3 اختبارات تجريبية إلكترونية.. تعرف على خطة التعليم لامتحانات الثانوية العامة

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لامتحانات الثانوية العامة التى تعقد فى يوليو المقبل، حيث تخطط الوزارة لعقد الامتحانات بشكل إلكترونى وبذلك ستكون أول ثانوية عامة تتم بشكل إلكترونى على التابلت.
 
وكشفت وزارة التربية والتعليم، أن هناك 3 اختبارات تجريبية فى أبريل ومايو ويونيو المقبلين، قبل امتحانات الثانوية العامة التي ستعقد فى يوليوالقادم هدفها تدريب الطلاب على نوعية الأسئلة واختبار الشبكات وسيستم ومنصة الامتحانات، موضحة أن الامتحانات التجريبية سوف تعقد فى المدارس وبلجان مراقبة حتى يعيش الطالب أجواء الامتحانات الأساسى على أن يحدد الاختبار التجريبى بموعد وتوقيت زمنى خلال اليوم وكأن الطالب يؤدى امتحان يوليو الأصلى.
 
وكشفت وزارة التربية والتعليم، أن قرابة 670 ألف طالب وطالبة انتهوا فعليا من تسجيل الاستمارة الإلكترونية على موقع الوزارة وبدأوا فى طباعتها وتسليمها للمدارس الثانوى لمراجعتها والتأكد من صحة البيانات داخل الاستمارة وخاصة اللغة الأجنبية الثانية واسم الطالب وشعبته، موضحة أنه يتبقى بعض الطلبة وتم تحديد مدارسهم وأسمائهم وتكليف الإدارات والمدارس بسرعة تسجيل الطلاب للاستمارة خلال الأسبوع الجارى، قائلة: تم غلق باب تسجيل الاستمارة وسوف يسمح للطلاب الذين لم يسجلوا بكتابة بياناتهم من خلال المدارس والموقع الرسمى للوزارة.
 
وأشارت الوزارة، إلى أنه لا يوجد تسجيل للاستمارة الورقية فهذه العام يكتفى فقط باستمارة إلكترونية وسوف يسلمها الطالب للمدرسة، ومن ثم تسليمها إلى الكنترولات بعد مراجعتها.
 
وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة، أن الفترة المقبلة تشهد اجتماعات مكثفة من قبل قيادات الوزارة وبعض الجهات الأخرى لبحث خطوات وخطة عقد الامتحانات الإلكترونية التجريبية لطلاب الثانوية العامة والبدائل التى سيتم توفيرها، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان كافة التفاصيل الخاصة بجدول الامتحان التجريبى.
 
وأوضحت المصادر، أن كل الخطوات سوف يتم حسمها قبل انطلاق الامتحان الأصلى والامتحانات التجريبية سيكون هدفها أيضا كشف أى أخطاء أو مشكلات لحلها والتعامل معها لعدم تكرارها فى الامتحان الأساسى الذى يعقد بدرجات فى نهاية العام، مشيرة إلى أن درجات تنسيق القبول بالجامعات لن يحدث بها أى تعديل أو تغيير فمجموع الطالب من 410 درجة.
 
ووجهت المصادر رسالة للطلاب، قائلة: يجب أن يغير الطلاب طريقتهم فى التعلم والمعرفة حتى يستطيعوا التعامل مع الأسئلة فى امتحانات الثانوية العامة وأن يستعينوا بالأسئلة الموجودة على بنك المعرفة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق