العالم ينتظر موكب نقل المومياوات الملكية.. مسار "تاريخ مصر" ينطلق من المتحف المصري

الخميس، 01 أبريل 2021 02:00 م
العالم ينتظر موكب نقل المومياوات الملكية.. مسار "تاريخ مصر" ينطلق من المتحف المصري

مع انطلاق الحدث العالمي"موكب الموميات الملكية" يوم السبت المقبل، تتجه الأنظار المحلية والدولية لمصر، حيث يشهد نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارات.
 
الموكب المهيب الذي من المقرر أن يبدأ مساره من المتحف المصري بميدان التحرير مروراً بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل، يعد من أبرز الأحداث التي سلط عليه الضوء مؤخراً، وقال عنه عدداً من أعضاء مجلس النواب أن هذا الحدث سيكون له الكثير من المكاسب التى ستعود على مصر وأهميته الكبرى فى الترويج للسياحة بمصر. 
 
الموكب يمر ايضا بحي السيدة زينب ومصر القديمة وصولا لمتحف الحضارات، وذلك بواسطة عربات صنعت خصيصا لنقل مومياوات الملوك الفراعنة فى موكب مهيب من مكان عرضها الحالى بالمتحف المصرى بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.
 
فى هذا اليوم  من المتوقع أن تخلو شوارع العاصمة والمحافظات من المارة والسيارات، لمتابعة هذا الحدث الفريد والحفل المبهر الذى تعمل كل أجهزة الدولة على خروجه بالشكل اللائق باسم مصر.
 
ويتزامن الحدث مع موكب المومياوات الملكية مع افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومى للحضارة المصرية فى نفس اليوم وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.
 
وكان الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أكد فى تصريحات مسبقة، أن موكب المومياوات الملكية سيكون كله هيبة وحضارة، مؤكدا أن أكثر من 400 قناة حول العالم ستنقل احتفالية كأنهم ملوك حاليين تخليدا لتاريخهم، لافتا إلى أنه سيتم إطلاق النيران للملوك الفرعنة كأنهم ملوك.
 
وأضاف العناني أن أكثر من 60 دولة فى العالم ستنقل حدث موكب المومياوات السبت المقبل، فيما أكدت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن هذا الحدث سيبهر العالم وسيكون فرصة كبيرة للترويج للسياحة المصرية باستخدام جميع وسائل الدعاية والتكنولوجيا الرقمية الحديثة في عملية التعريف بالمقاصد السياحية المختلفة والأماكن السياحية في جميع المحافظات ونبذه عن بعض المعلومات العامة عن الأثر في ضوء جهود الدولة المصرية .
 
وشددت على أنه يعد من أهم الأحداث العالمية الضخمة وسيكون له مردود إيجابى قوى على قطاعى السياحة والآثار وإظهار وجه مصر الحضاري والتاريخي والتعرف بعراقة الحضارة المصرية المتفردة والذى يبعث برسالة هامة للعالم والأنظار تلتفت لمصر بأنها بلد أمن وأمان واستقرار، وهو ما سيكون له عائد كبير على السياحه المصرية وتعريف العالم بآثار مصر العظيمه.
 
ويؤكد النائب عمرو هندى، وكيل لجنة السياحه والطيران بمجلس النواب، أن أهمية الحدث ترتكز فى ترقب العالم لتتبع مسار الموكب والتعرف على حضارتنا المصرية وتاريخها، موضحا أنه ذلك سيكون له مكاسب سياحية واقتصادية فى الترويح والتسويق لمعالم مصر الهامة وهو ما يمهد لعودة السياحة وارتفاعها خلال الفترة القادمة .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق