شال مشروع "مدينة الدواء" على كتفه ورحل قبل أن يبصر النور.. من هو اللواء صلاح الشاذلي؟

الخميس، 01 أبريل 2021 03:00 م
شال مشروع "مدينة الدواء" على كتفه ورحل قبل أن يبصر النور.. من هو اللواء صلاح الشاذلي؟
اللواء صلاح الشاذلي
محمود علي

"شال المشروع على كتفه وهو في ذمة الله الآن"، هكذا وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجندي المجهول في إنشاء مدينة الدواء، والتي افتتحها الرئيس اليوم بمدينة الخانكة في محافظة القليوبية.
 
مدينة الدواء المصرية تعد من أكبر المدن في هذا المجال على مستوى الشرق الأوسط، تقام على مساحة 180 ألف متر مربع، كما أنها  مزودة بتقنيات حديثة ونظم عالمية واسعة في إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.
 
وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بمناسبة افتتاح المدينة على التذكير باللواء "صلاح الشاذلي"، موجهاً له التحية والشكر على مجهوده في هذا المشروع.
 
وقال السيسي، خلال افتتاح المدينة: "مش هنسى أوجه لجندي مجهول كان هو اللي اتحرك في دراسات وإقامة هذه المدينة منذ 8 سنوات، بقول اسمه وهو في ذمة الله، هو اللواء دكتور صلاح الشاذلي وأرجو نوجه ليه التحية وأسرته".
 
والشاذلي هو لواء دكتور، من أبناء المنوفية وبالتحديد زاوية البقلي، تخرج من الفنية العسكرية والتحق بالجيش المصري، حتى تدرج إلى رتبة لواء.
 
ونظراً لكفائته وعبقريته وتفانية وإخلاصه، تم تكليفه بالعديد من الملفات الحيوية، قدم الكثير والكثير للبلاد، حتى لقي مصرعه نهاية عام 2017 إثر حادث انقلاب سيارة في طاريق "القطامية- العين السخنة، أصيب خلاله 3 من أفراد أسرته.
 
كان له مجهودات عظيمة في إنشاء مدينة الدواء التي تم افتتاحها اليوم، مشهود له خلال مسيرته بالعمل الوطني والعطاء في المشروعات القومية وعلى رأٍسها مشروع إنشاء مدينة الدواء، وهو ما دفع الرئيس السيسي لإطلاق اسمه علي أحد شوارع مدينة الدواء تقديرًا لجهوده.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق