خوفا من تفشي الفيروس ..لبنان تفرض حظرا شاملا لمدة 3 أيام لمنع الاختلاط أيام الأعياد

السبت، 03 أبريل 2021 04:00 م
خوفا من تفشي الفيروس ..لبنان تفرض حظرا شاملا لمدة 3 أيام لمنع الاختلاط أيام الأعياد

حالة من الإغلاق التام دخلت فيها لبنان لمدة 3 أيام فرضت فيها الحكومة اللبنانية حظرا كاملا للحد من الاختلاط أيام الأعياد، بسبب الارتفاع المستمر في عدد الوفيات والإصابات بكورونا.
 
ويأتي قرار الإغلاق خلال فترة عيد الفصح لدى الطوائف التى تتبع التقويم الغربي، تفادياً لتكرار ما حصل بداية العام الحالي خلال عيدي الميلاد ورأس السنة حيث سجل ارتفاع غير مسبوق بالإصابات بالفيروس.

من ناحيتها أعلنت قوى الأمن اللبنانية في بيان اليوم بحسب "بترا"، منع الخروج إلى الشوارع والطرقات خلال الفترة الممتدّة من الساعة الخامسة فجر اليوم وحتى فجر يوم الثلاثاء المقبل، ما عدا القطاعات المستثناة من قرار الإغلاق.

كما بدأت القوى الأمنية في تسيير دوريات سيارة وراجلة وإقامة حواجز ثابتة ومتنقّلة، وتمركزات على كل الأراضي اللبنانية، لضبط المخالفات، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللّازمة بحق المخالفين مثل تحرير محاضر ضبط عند المخالفة الأولى، وتحرير محضر تحقيق عدلي، مع العمل بإشارة القضاء المختص فى حال تكرار المخالفة، مؤكدة إلزامية وضع الكمّامة من قِبل المواطنين تحت طائلة تنظيم محضر ضبط بحق كل مخالف.

وقد سمحت أجهزة الأمن بإقامة الصلوات في دور العبادة مع الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية مع الاستحصال على إذن تنقّل من المنصة الخاصة بذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة