أول يوم رمضان.. تعرف على عدد ساعات الصيام وبدايته وإجازات الشهر الكريم

الأحد، 04 أبريل 2021 12:06 ص
أول يوم رمضان.. تعرف على عدد ساعات الصيام وبدايته وإجازات الشهر الكريم
شهر رمضان 2021
ريهام عاطف

أيام قليلة تفصلنا عن شهررمضان المبارك، الذي تصدر البحث عن اول يوم رمضان التريند علي محرك البحث جوجل للتعرف عن الكثير من تفاصيل شهر رمضان المبارك ووفقا للدليل الفلكي، تتم رؤية هلال رمضان يوم ١١ أبريل، ونظرا لعدم ولادة الهلال، ليكون يوم ١٣ أبريل٢٠٢١  أول أيام شهر رمضان الكريم، وعدته ٣٠ يوما.
 
عدد ساعات الصيام
١٥ ساعة و٢٠دقيقة هو متوسط عدد ساعات الصيام في شهر رمضان ٢٠٢١ م ، ١٤٤٢هجريا ، ويكون اول يوم رمضان أقصر يوم في عدد ساعات الصيام والتي تصل إلى ١٤ ساعة و٤١ دقيقة، ويكون أخر يوم أطول يوم في عدد ساعات الصيام ويصل عددها إلى ١٥ ساعة و٣٥ دقيقة.
أخر ايام شهر رمضان ٢٠٢١
يكون يوم 12 مايو هو اخر يوم في الشهر الكريم ليكون يوم ١٣ مايو أول أيام عيد الفطر المبارك، وموعد صلاة عيد الفطر ٥:٢٨ صباحا.
اجازات شهر رمضان 2021
مع اقتراب شهر الصيام، يحب الكثيرون قضاء الفروض والعبادات بعيدا عن ضغوط العمل وروتين الحياة اليومية فيبحثون عن الاجازات الرسمية التي تصل لـ 11 يوما خلال شهر رمضان 2021.
 فبجانب ايام الجمعة والسبت والتي تصل لـ 8 أيام كإجازة أسبوعية فهناك الاحتفال بعيد تحرير سيناء الذي يوافق 13 من رمضان، والذي من المتوقع أن يقر مجلس الوزارء، إجازته لتكون يوم الخميس الموافق 29 أبريل، بالتزامن مع يوم 17 رمضان، ليكون إجازة رسمية،وفي يوم السبت 1 مايو، الذي يوافق 19 رمضان، يحتفل المصريون بعيد العمال، وهو إجازة رسمية أقرتها مصر منذ عام 1964، بناء على قرار من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ويعتبر من إجازات شهر رمضان 2021.
وفي 21 رمضان يحتفل المصريون بيوم عيد شم النسيم
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق