العرب محصنون نسبياً.. 22 دولة عربية تتحصل على لقاحات كورونا آخرها ليبيا

الأحد، 04 أبريل 2021 11:00 ص
العرب محصنون نسبياً.. 22 دولة عربية تتحصل على لقاحات كورونا آخرها ليبيا
لقاح

 
تحصلت ليبيا على أول دفعة من جرعة اللقاح المضاد لفيروس كورونا الروسي (سبوتنيك)، اليوم الأحد وفقا لما أعلنته وزارة الصحة الليبية في بيان لها، لتصبح عدد الدول العربية التي حصلت على لقاحات مضادة للفيروس القاتل 22.
 
وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت قبل أيام من عدم التوزيع العادل للقاحات كورونا حول العالم في إشارة إلى أن  كثير من البلدان الفقيرة والنامية لا تزال تنتظر دورها في الحصول على أول دفعة لقاح ضد الفيروس القاتل.
 
وإلى الآن منحت لقاحات كورونا   لأكثر من 300 مليون شخص حول العالم، حيث وصلت اللقاحات المختلفة في فترات متوالية ل 100 بلد حول العالم.
 
وبالعودة إلى ليبيا، أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الجديدة صباح اليوم الأحد، عن وصول 101 ألف و250 جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا من شركة سبوتنيك الروسية (Sputnik) إلى العاصمة الليبية طرابلس، مؤكدة أن هذه الدفعة من لقاحات كورونا هي الأولى التي تصل إلى البلاد.
 
ووفقا لما أكدته الوزراة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قالت الوزارة في بيان لها، "بتوفيق من الله ومن ثم جهود رئيس حكومة الوحدة الوطنية المهندس عبد الحميد الدبيبة، وصول 101250 جرعة من شركة سبوتنيك الروسية (Sputnik) إلى طرابلس وتحت إشراف مباشر من وزارة الصحة".
 
وتابعت أنه "سيتم تخزين اللقاح في المخازن التابعة للوزارة".
 
 
وأمس علقت منظمة الصحة العالمية على الأخبار المتداولة عن استلام ليبيا دفعة من لقاحات كورونا، وقالت إنه لا توجد معلومات متاحة حول موعد وصول الشحنة إلى ليبيا التي قدرتها بـ57 ألفًا و600 جرعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق