نفس جينات المصريين القدماء.. رواد مواقع التواصل يحتفون بعازفات اوكسترا موكب المومياوات الملكية

الأحد، 04 أبريل 2021 04:09 م
نفس جينات المصريين القدماء.. رواد مواقع التواصل يحتفون بعازفات اوكسترا موكب المومياوات الملكية
عازفات اوكسترا نقل المومياوات
إيمان محجوب

جاء حفل موكب المومياوات المليكة مهيب ذات طابع جنائزى، قدمتهه أوركسترا وكورال دار الأوبرا بقيادة المايسترو العالمى نادر العباسى، بالتزامن مع انتشار العازفين والراقصين علي خط سير الموكب الملكى.

وكان للمشاركة المتميزة للسيدات المصريات في عرض الاوكسترا، صد كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، عبرت عن الانبهار بأداء العازفات والمغنيات وخاصة عازفة التيمباني رضوي البحيري، التي نشرت لها أكثر من صورة علي مواقع التواصل الإجتماعي، مصحوبه بعبارات الثناء والاعجاب علي أدائها المتميز أثناء العرض، ووضع لها بعض النشطاء علي الفيس بوك، صورة مع تمثال مصري قديم قائلا«‏نعم هي ذاتها ..نفس الجينات التي يحملها 98% من المصريين .. دققوا في الملامح وتذكروا ابداع هذه الفنانة المصرية التي أحبتها الكاميرات في العرض الذهبي للموكب الذهبي للمومياوات الملكية ».

أما سلمي سرور، عازفه الكمان فقد أثني الكثير علي أدائها المتميز وكتب أحد النشطاء «عازفة الكمان تستاهل إنها تتعرف، كانت مركزة وجميلة أنا مسمعتش عزف بالحلاوة دي قبل كدة يخطف قلبك في ثانية.. كأنها كانت عالم لوحدها.».

بينما المغنية الاوبرالية أميرة سليم، والتي كانت تغني ترانيم جنائزية أثناء سير الموكب الملكي، كتب أحد النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي «أوعو تفتكروا إنها كانت بتقول كلام كدا وخلاص، كانت بتغني ترانيم إيزيس وجمل من نصوص الأهرامات باللغة المصرية القديمة ..أشرف تصحيحها لغويا وتاريخيا البروفيسور ميسرة عبد الله من كلية الأثار جامعة القاهرة».

فيما كانت المشاركة المتميزة للفنانة نسمه محجوب، وريهام عبد الحكيم، والحضور الطاغي لمذيعات الحفل من التلفزيون المصري، المذيعة جاسمين طه، مقدمة موكب المومياوات الملكية من التحرير ظهرت بإطلالة ملكية فرعونية.

كما تألقت ناردين فرج، بفستان من اللون الأحمر، والتي قدمت الحفل من المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، فيما ظهرت الإعلامية آية الغرياني، بفستان مخملي باللون الذهبي البسيط مع الإكسسوار الفرعوني من أمام متحف الحضارة.

 

وعكفت الأوركسترا والكورال للتجهيز لحفل نقل المومياوات الملكية، حوالي 3 شهور من الاستعدادات والبروفات المكثفة، حتي خرج عمل فنيا راقيا يليق بموكب ملوك وملكات مصر العظام، شاهدته شعوب العالم عبر 400 قناة دولية علي مدار ساعتين، التي صاحبتها عروض فنية تحكي عن تاريخ وحضارة مصر العريقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق