حملات بالقاهرة والجيزة لحظر الموائد فى رمضان..والجمعيات: سنوزع وجبات جاهزة للصائمين

الإثنين، 05 أبريل 2021 12:16 م
حملات بالقاهرة والجيزة لحظر الموائد فى رمضان..والجمعيات: سنوزع وجبات جاهزة للصائمين

بعد قرار رئيس الوزراء بحظر موائد الرحمن فى رمضان،حفاظا على سلامة المواطنين من عدوي فيروس كورونا، شنت أجهزة محافظتا القاهرة والجيزة حملات تنفيذا لقرار رئيس الوزراء بحظر جميع السرادقات الخاصة بموائد الرحمن لمواجهة كورونا ، مع السماح لشوادر السلع الغذائية بشروط وتراخيص يتم الحصول عليها من الأحياء.

من جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن من أهم شروط اقامة شوادر السلع، هى ألا تشغل الطريق العام ويتم اقامتعا فى الأراضى الفضاء، بالإضافة إلى الحرص على تطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وبدوره أكد المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه لن يتم السماح بإقامة موائد الرحمن حرصا على صحة وسلامة المواطنين وتطبيقا لقرار رئيس الوزراء، وذلك من خلال شن حملات مكثفة من الأحياء .

وأضاف نائب محافظ القاهرة ، أن هناك شروط خاصة بانشاء شوادر السلع مثل معارض أهلا رمضان، وأهمها عدم اشغال الطريق والالتزام بلحصول على التصاريح اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المترددين على الشادر.

من جانب أخر أكدت عدد من الجمعيات الأهلية والخيرية، أنهم سيوزعون وجبات الإفطار على الصائمين دون السماح باستقبالهم بأماكن الموائد حرصا عليهم ولمنع انتشار فيروس كورونا وتنفيذا لقرار الحظر.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، الذى عقد الثلاثاء الماضى برئاسته وحضور عدد من الوزراء والمسئولين، القواعد والإجراءات الاحترازية الواجب تطبيقها والالتزام بها خلال شهر رمضان المبارك، فى إطار الحرص على تجنب تسبب بعض الطقوس التى يعتادها المصريون خلال الشهر الكريم، في حدوث ارتفاع جديد في أعداد المصابين بفيروس كورونا، على غرار ما حدث العام الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق