أسعار الذهب في مصر.. اليوم 5 أبريل 2021 و سجل عيار 21 نحو 756 جنيهًا

الإثنين، 05 أبريل 2021 12:33 م
أسعار الذهب في مصر..  اليوم 5 أبريل 2021 و سجل عيار 21 نحو 756 جنيهًا
اسعار الذهب
أمل عبد المنعم

أسعار الذهب شهدت انخفاضا فى الأسواق العالمية اليوم الإثنين، إذ ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية وصعدت الأسهم العالمية بعد بيانات وظائف جاءت أفضل من المتوقع في الولايات المتحدة ، وفقاً وكالة رويترز.

وتراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.3% إلى 1723.16 دولار للأوقية (الأونصة)، واستقرت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1761.20 دولار للأوقية.

وأكدت مارجريت يانج المحللة لدى ديلي إف.إكس "بيانات الوظائف القوية عززت الدولار والعوائد وتضغط على أسعار الذهب، أعتقد أن الاتجاه الرئيسي للذهب سلبي.

وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مالت إلى الانخفاض بالمقارنة بأسعار بداية تعاملات الأسبوع.

وانخفضت أسعار الذهب في مصر، بقيمة تراوحت بين 7 جنيهات و9 جنيهات بينما تراجع عيار 21 بقيمة بلغت 8 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية، بينما تراجع الجنيه الذهب بقيمة بلغت نحو 64 جنيها.

أسعار الذهب في مصر اليوم 5 أبريل 2021

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 756 جنيهًا، وعيار 18 نحو 645 جنيهًا، وعيار 24 نحو 864 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6048 جنيها.

وأكد إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن تذبذب أسعار الذهب في مصر يرجع لعاملين، الأول هو سندات الخزانة الأمريكية، والثاني هو حل أزمة السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس.

وأشار إيهاب واصف،  في تصريحات صحفية إلى  أن ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية أدى لتراجع أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكس ذلك على أسعار الذهب في مصر وانخفضت أسعاره محليا، مضيفاً أن أسعار الذهب المحلية عادت للارتفاع من جديد مع عودة حركة الملاحة بقناة السويس، بعد حل أزمة السفينة الجانحة ايفرجيفن.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق