الجامعات الحكومية في رمضان.. التوسع في الدراسة "أون لاين" وتقليص ساعات المحاضرات للنصف

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 10:28 ص
الجامعات الحكومية في رمضان.. التوسع في الدراسة "أون لاين" وتقليص ساعات المحاضرات للنصف
الجامعات الحكومية

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم ،وحرصا من بعض رؤساء الجامعات الحكومية علي صحة الطلاب وسير العملية التعليمية بشكل لا يؤثر علي المناهج وتحصيل الطلاب أكد رؤساء الجامعات ، على استمرار الدراسة طوال شهر الصوم، مع  تكثيف الدراسة "اون لاين" وكذلك حضور الطلاب للجامعة، لانه لم يمكن اغلاق الجامعات فى شهر رمضان .
 
وأكد الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان، أنه سيتم تطبيق نظام التعليم الهجين خلال الدراسة فى شهر رمضان والذى يمزج بين التعليم الحضورى والتعليم اون لاين، مع تقليص ساعات المحاضرات، فالمفترض أن تكون ساعة زمنية ستكون نصف ساعة بالنسبة المحاضرات الحضورية بالجامعة.
 
 
وأضاف الدكتور ماجد نجم ؛ أنه سيتم تطبيق النظام وفقا للوائح الخاصة بالكليات ،بحيث يتم تنظيم المحاضرات الأون لاين فى نهاية اليوم وعقب الإفطار  طوال شهر رمضان ، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال أيام حضور الطلاب بالكليات  والتأكيد علي ارتداء الكمامة وكذلك تعقيم دورى لقاعات المحاضرات.
 
من جانبه أخر قال الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجامعة ستعمل علي زيادة المحاضرات  "الاون لاين "طوال شهر رمضان، لتقليل الأزدحام في الجامعة للحفاظ على سلامه الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
 
وشدد الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقي علي تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال حضور الطلاب بالكليات وذلك للوقاية من فيروس كورونا وتعقيم قاعات الدراسة بصورة دورية.
 
كما أكد رئيس جامعة السويس،  الدكتور السيد الشرقاوى أن الدراسة فى شهر رمضان ستكون  مثل بداية الفصل الدراسى الأول والثانى، موضحا أن  الدراسة الاون لاين، أمر يعود لأستاذ المادة على حسب المقررات الدراسية سواء كانت حضور أو أون لاين.
 
وأضاف الشرقاوى أنه سيتم تقليص عدد ساعات المحاضرات خلال شهر رمضان وذلك أمر متبع على مستوى الجامعات  مؤكدا أن تقليص زمن المحاضرة لا يعنى التخفيف من المقررات الدراسية والمحتوى الدراسى، لأن الجامعة تسعى لإعداد خريج قادر على المنافسة بسوق العمل

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق