بعد زيارته شباك ريال مدريد.. محمد صلاح أكثر الهدافين المصريين قاريا

الأربعاء، 07 أبريل 2021 02:00 م
بعد زيارته شباك ريال مدريد.. محمد صلاح أكثر الهدافين المصريين قاريا

خلال اللقاء الذي جمع ليفربول الإنجليزي، وريال مدريد، أمس الثلاثاء، تمكن اللاعب المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف الأول، من تحقيق مجموعة من الأرقام والأهداف المميزة، كان آخرها هدفه أمس في شباك ريال مدريد، وذلك خلال المواجهة التي جمعتهما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك على الرغم من خسارة الريدز بثلاثية.

وفي السطور التالية، يرصد «صوت الأمة»، أبرز الأرقام والأهداف الخاصة في حياة رحلة احتراف اللاعب المصري محمد صلاح بعد هدفه في المرينجي:

- حافظ على آمال ليفربول

حافظ محمد صلاح على أمال تأهل فريقه ليفربول الإنجليزي إلى دور نصف نهائي دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2020 – 2021، بعد تسجيله هدف فريقه الوحيد فى الخسارة أمام مضيفه ريال مدريد الإسباني 3 – 1، فى لقاء ذهاب دور ربع النهائي من المسابقة، الذى جمع الفريقين على ملعب "ألفريدو دى ستيفانو"، معقل الفريق الملكى، قبل موقعة الإياب المقرر لها يوم 14 من شهر ابريل الجارى على ملعب "أنفيلد".


- خامس مصري يسجل فى الملكى

أصبح مو خامس مصرى يزور شباك العملاق الإسباني بعد كل من محمد موسى لاعب الزمالك (مباراة ودية)، إبراهيم حسن (نيوشاتل السويسري) (مباراة رسمية)، أحمد حسام ميدو (مارسيليا الفرنسي) (مباراة رسمية)، محمد زيدان (هامبورج الألماني) (مباراة ودية).
 

 

- رابع إفريقي يصل إلى 10 أهداف بمرحلة خروج المهزوم

كما أصبح صلاح رابع لاعب أفريقي في التاريخ يصل إلى 10 أهداف في مرحلة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا بعد النجم الإيفوارى السابق ديدييه دروجبا (14)، السنغالى ساديو ماني (12) والكاميرونى صامويل إيتو (10).

 

- محمد صلاح يتساوي مع جيجز

وتساوى صلاح تهديفيا مع نجم مانشستر يونايتد السابق ريان جيجز برصيد 28 هدفا فى دورى الأبطال، ولكن سجل النجم المصرى هذا العدد من الأهداف خلال 57 مباراة فقط، مقابل 145 مباراة للنجم الويلزى.

 

- سجل فى 4 مباريات أوروبية متتالية لأول مرة

وسجل محمد صلاح في 4 مباريات أوروبية متتالية للمرة الأولى في مسيرته.

وسجل مو صلاح هدفه رقم 18 خارج آنفيلد هذا الموسم بجميع المسابقات ليصبح أكثر لاعب تسجيلا بتاريخ النادي خارج معقله بموسم واحد، كما أصبح فى وصافة هدافى دورى الأبطال الموسم الحالى برصيد 6 أهداف بالتساوى مع كلا من مبابي، نيمار، راشفورد، جيرو، موراتا ويوسف النصرى، خلف إيرلينج هالاند برصيد 10 أهداف.

- حقق ثاني أفضل مواسمه مع ليفربول تهديفيا 

ونجح صلاح أيضًا فى معادلة ثاني أفضل مواسمه مع فريقه تهديفيا، حيث استطاع تسجيل الهدف رقم 27 له خلال الموسم الحالي بجميع المسابقات وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها في موسم 2018/2019 ثاني مواسمه مع الريدز منذ انضمامه.

وسجل نجم ليفربول خلال الموسم الحالي أهدافه الـ27 في عدد مباريات أقل 42 مباراة بواقع 18 هدفاً في الدوري الإنجليزي، و6 مواجهات في دوري أبطال أوروبا، و3 أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

- عادل أهداف الخطيب كأكثر الهدافين المصريين قاريا

كما عادل محمد صلاح أهداف أسطورة الأهلي محمود الخطيب في بطولات الأندية القارية بعدما وصل إلى الهدف 37 في كل البطولات القارية التي شارك فيها خلال رحلته الاحترافية،  حيث كان يتربع بيبو على قمة جدول ترتيب هدافي أندية مصر فى بطولات أفريقيا برصيد 37 هدفاً.

وسجل النجم المصرى محمد صلاح هدف ليفربول الوحيد فى شباك ريال مدريد، فى المقابل سجل الثنائي البرازيلى فينسيوس جونيور "هدفين" وماركو أسينسيو أهداف الفريق الملكي خلال اللقاء، حيث يحتاج رفاق النجم المصرى تسجيل هدفين فى لقاء الإياب من أجل العبور إلى دور نصف النهائي.

ونجح ريال مدريد فى التفوق تاريخيا خلال مواجهاته أمام ليفربول فى دورى أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزه الرابع مقابل 3 مباريات فوز لفريق الريدز، فى 7 مباريات جمعت الفريقين. 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق