افتتاحات جديدة لتلقي اللقاح... الكويت تحارب كورونا بالتطعيمات

الأحد، 11 أبريل 2021 12:00 م
افتتاحات جديدة لتلقي اللقاح... الكويت تحارب كورونا بالتطعيمات
تطعيمات ضد كورونا

وسعت دول خليجية نطاق حمللات التطعيم من كوفيد-19 لتشمل جميع المواطنين والمقيمين ممن تبلغ أعمارهم 16 عاما فأكثر في وقت تسارع فيه دول منطقة العربية للسيطرة على تفشي المرض.
 
وفي الكويت، أكدت وزارة الصحة أنها ستقدم خدمة تطعيم كورونا من خلال سبعة مراكز إضافية جديدة للرعاية الصحية الأولية ابتداء من اليوم الأحد.
 
وفي تصريح اوردته وكالة الانباء الكويتية- أمس السبت، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، عبدالله السند -أن افتتاح مراكز جديدة للتطعيم ضد كورونا؛ يأتي في إطار حرص الوزارة على تيسير الوصول لمراكز التطعيم ليصل إجمالي المراكز التب تقدم الخدمة إلى 22 مركزاً إلى جانب مركز الكويت للتطعيم.
 
وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية عن بدء الإعداد لخدمات الفرق الميدانية المتنقلة عبر تخصيص وحدتين متنقلتين في كل منطقة صحية.
 
وأكدت وزارة الصحة الكويتية، أن خدمات التنقل الميدانية تهدف لتطعيم الموظفين والعاملين بالأنشطة التجارية في الجمعيات التعاونية والمساجد وبعض الأنشطة التجارية وأماكن تقديم الخدمات في المناطق السكنية.
 
في سياق آخر، قالت المملكة العربية السعودية عبر وزارة الصحة أنها ستبدأ في تطعيم السكان ممن تبلغ أعمارهم 16 عاماً فأكثر بلقاح فايزر ومن تبلغ أعمارهم 18 عاما فأكثر من المواطنين والمقيمين بلقاح أسترازينيكا.
 
أما الإمارات فقد جاء في بيان نشرته وسائل إعلام رسمية في وقت متأخر السبت، عبر وزارة الصحة، أن الدولة تحث جميع المواطنين والمقيمين فيها ممن تبلغ أعمارهم 16 عاما فأكثر على التسجيل  للتطعيم من فيروس كورونا.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق