زيارة لأبو الغيط إلى كردستان العراق.. ما هي تفاصيلها وأهدافها؟

الأحد، 11 أبريل 2021 05:00 م
زيارة لأبو الغيط إلى كردستان العراق.. ما هي تفاصيلها وأهدافها؟
الأمين العام لجامعة الدول العربية خلال زيارته لإقليم كردستان العراق

في إطار جولة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إلى العراق لبحث آخر تطورات الأوضاع بداخله، زار اليوم  إربيل اليوم الأحد، والتقى خلال الزيارة كلاً من  مسرور بارزاني رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، ومسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني.
 
ويجري أبو الغيط زيارة إلى العراق استغرقت يومين، التقى خلالها بكافة القيادات العراقية ببغداد، وذلك لبحث آخر مستجدات الوضع العراقي وتطورات القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
واستقبل رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني أبو الغيط والوفد المرافق له، حيث أجرى الجانبان محادثاتٍ تناولت سبل دعم العلاقات العربية مع إقليم كردستان العراق. 
 
ووفق ما صرح به مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية فأن الأمين العام لجامعة الدول العربية أكد خلال المقابلة على عُمق العلاقات بين المكونين العربي والكردي، وأهميتها لاستقرار العراق.
 
وأضاف المصدر أن الجامعة العربية منفتحة على العراق بكافة مكوناته، وترى انسجام العلاقات بين هذه المكونات رصيداً مضافاً إلى قوة الدولة العراقية.
 
وأكد المصدر حرص أبو الغيط خلال المقابلة على التأكيد على التقدير الكبير الذي تحمله الجامعة وأعضائها للبارزاني لدوره المستمر في الحفاظ على استقرار العلاقة بين الإقليم والحكومة الاتحادية في بغداد. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة