تعديل مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان.. اعرف التفاصيل

الأحد، 11 أبريل 2021 05:15 م
تعديل مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان.. اعرف التفاصيل

تبدأ بعد غدا الثلاثاء، هيئة مترو الأنفاق، في تعديل مواعيد انتظام عمل خطوطها الـ 3 خلال شهر رمضان، وذلك من خلال مد ساعات التشغيل اليومية، لتصل إلى 21 ساعة يوميا، بحيث يستمر التشغيل اليوم حتى الساعة الثانية من صباح اليوم التالي، بدلا من الواحدة صباحا.

وتضمن جداول التشغيل، قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12:15 ص، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 12:30ص، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12:35 ص، وللخط الثالث من محطة عدلى منصور الساعة 12:15ص، من محطة العتبة الساعة 12:55ص. وتضمنت المواعيد مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة انور السادات الساعة 1 ص، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الثانى والثالث بمحطة العتبة الساعة 12:55ص.

وتم زيادة عدد الرحلات بالخطوط الثلاثة، بإجمالى عدد رحلات تقدر بـ(1473) رحلة يوميا، بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل، مروراً بأوقات الذروة والدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار، وذلك تسهيلا وتيسيرا على جميع مرتادى مرفق مترو الأنفاق، مقسمة بعدد رحلات بالخط الأول ما بين محطتى حلوان - المرج الجديدة إلى ( 510) رحلات، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة - المنيب إلى ( 612) رحلة، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتي العتبة - عدلى منصور إلى (351) رحلة.

وتضمنت جداول تشغيل المترو في رمضان، قيام رحلة بكل خط من الخطوط الثلاثة الساعة 5.30 صباحا، ليستمر حتى الثانية من صباح اليوم التالى، على أن يبلغ زمن تقاطر بين قطارات الخط الأول 3 دقائق بين كل رحلة والتالية لها، و4 دقائق بالخط الثانى، و5 دقائق بالخط الثالث.

وتبدأ شبابيك الاشتراكات بالمحطات العمل خلال رمضان يوميا ابتداء من الساعة السابعة صباحا حتى الثالثة عصرا، كما أنه تم إصدار تعليمات لسائقى قطارات المترو بالتوقف لفترة كافية فى المحطات التى تزداد كثافتها حتى يتمكن الركاب من استقلال القطارات والنزول منها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق