في هذه الحالة.. الرضاعة الطبيعية غير صالحة للأطفال

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 09:54 ص
في هذه الحالة.. الرضاعة الطبيعية غير صالحة للأطفال
الرضاعة الطبيعية
ولاء عكاشة

من المعروف أن الرضاعة الطبيعية لها الكثير من الفوائد الصحية للطفل الرضيع، حيث يحتوي حليب الرضاعة الطبيعية على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الطفل، ولكن هناك عدد من الحالات التي لا ينصح فيها بالرضاعة الطبيعية، حيث إن هذه الحالات تشكل خطرا كبير على صحة الطفل، وفيما يلي الحالات التي لا ينصح فيها بالرضاعة الطبيعية.
 
إذا كانت الأم مصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة:
 
يجب على الأم التوقف عن الرضاعة الطبيعية لطفلها الصغير إذا كانت مصابة بهذا الفيروس، وذلك لأنه من السهل نقل الفيروس من الأم إلى الرضيع عن طريق الحليب.
 
إذا كانت الأم تتلقى العلاج الإشعاعي: 
 
يجب على الأم ألا ترضع ابنها رضاعة طبيعية إذا كانت تتلقى أو تخضع للعلاج الإشعاعي، حيث أن هذه يشكل خطرا كبيرا على صحة الطفل الرضيع.
إذا كانت الأم تتناول عدد معين من العقاقير الدوائية: 
 
أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن تناول الأم للعقاقير الدوائية يكون له تأثير سلبي كبير على الرضاعة الطبيعية، فيجب أن تتوقف الأم فورا عن الرضاعة الطبيعية إذا كانت تتناول أنواع معينة من الأدوية وذلك تحت إشراف الطبيب.
 
إذا كانت الأم تعاني من أمراض خطيرة: 
إذا كانت الأم تعاني من هذه الأمراض، الأنيميا الحادة أو قصور في القلب، فيجب أن تتوقف بشكل كامل عن الرضاعة الطبيعية، لأن هذه إصابة الأم بهذه الأمراض تشكل خطرا كبير على صحة الطفل الرضيع.
 
إذا كانت الأم تعاني من اكتئاب ما بعد الولادة: 
 
هناك علاقة كبيرة بين اكتئاب ما بعد الولادة والرضاعة الطبيعية، حيث تعتبر الرضاعة الطبيعية من أحد الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الأم باكتئاب ما بعد الولادة، في هذه الحالة يفضل للأم أن تتوقف عن الرضاعة الطبيعية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة