كورونا يهدد بتأجيل أولمبياد طوكيو مجددا

السبت، 17 أبريل 2021 04:35 م
كورونا يهدد بتأجيل أولمبياد طوكيو مجددا
كتب- رندا عنتر

أكدت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، على وجود مخاوف من إقامة الأولمبياد، لكن في الوقت نفسه لا تفكر في إلغاء البطولة، رغم أن عددا من المسئولين الكبار في اليابان ضد إقامة الألعاب، في أعقاب تفشي فيروس كورونا.
 
ولا تزال قضية إقامة الألعاب الأولمبية في طوكيو هذا الصيف تشغل وسائل الإعلام العالمية وخاصة في اليابان التي تستضيف البطولة، بعد تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الأيام القليلة الماضية.
 
وعبرت السلطات اليابانية عن رغبتها في إلغاء أو تأجيل الأولمبياد مرة أخرى، خاصة بعد استطلاعات الرأي التي أظهرت أن الجمهور الياباني ليس متحمسا للحدث الذي تنظمه البلاد، في وقت حاولت فيه، Seiko Hashimoto، عضو باللجنة المنظمة للألعاب، تهدئة الأجواء، مؤكدة على وجود بعض المخاوف، ولكن ليس هناك تفكير في إلغاء الألعاب.
 
وأضافت Hashimoto، خلال مؤتمر صحفي: «يحتاج المسؤولين فقط توضيح مدى تعاملنا مع كل هذه الأشياء والتخطيط للأولمبياد لتكون آمنة من الناحية الصحية. والتعامل معها على محمل الجد للحد من القلق  بشأن هدا الوضع». 
 
وتشير تقارير صحفية، إلى أن الخوف في اليابان ينبع أيضًا من حقيقة أن عملية التطعيم ضد فيروس كورونا، تتم ببطء شديد مع تلقيح أقل من واحد بالمائة من السكان اليابانيين في هذه الأثناء.
 
ومن المقرر افتتاح الأولمبياد في غضون ثلاثة أشهر، ومن المتوقع أن ترتفع نسبة التطعيم بشكل كبير، وتقول تقارير إن هذا لن يكون كافيا لضمان سلامة المواطنين، وذلك بسبب إطلاق سراح عدد من المصابين في جميع أنحاء اليابان. 
 
يشار إلى أنه جرى اكتشاف 729 حالة جديدة في طوكيو، وهو أكبر عدد في المدينة ليوم واحد في شهرين، بينما الأرقام في أوساكا أعلى من ذلك - 1،208. حتى الآن. كما توفي 9500 شخص بسبب الفيروس في الدولة الآسيوية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة