القمة 121.. الأهلي يزيد من جراح الزمالك ويضربه بهدفين لمحمد شريف.. وعلي لطفي الحارس الأمين

الأحد، 18 أبريل 2021 11:41 م
 القمة 121.. الأهلي يزيد من جراح الزمالك ويضربه بهدفين لمحمد شريف.. وعلي لطفي الحارس الأمين

حقق فريق الاهلي فوزاً هاماً على الزمالك بهدفين لهدف خلال مباراة القمة 121 التي جمعتهما مساء اليوم ،الأحد، باستاد القاهرة، فى اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز
 
سجل هدفى الأهلى محمد شريف فى الدقيقتين 21 و35، بينما سجل هدف الزمالك الوحيد محمود عبد الرازق شيكابالا فى الدقيقة 31 من عمر المباراة.
 
بهذه النتيجة رفع الأهلى رصيده إلى 30 نقطة ليحتل المركز الثانى من 12 مباراة فقط فاز فى 8 لقاءات وتعادل فى 3 ولم يهزم حتى الآن، بينما توقف رصيد نادى الزمالك عند 33 نقطة فى صدارة ترتيب جدول الدورى برصيد 33 نقطة من 15 مباراة، فاز فى 10 مواجهات وتعادل فى 3 وسقط فى مباراتين.
 
 
شهدت المباراة تألقا كبيرا من محمد شريف مهاجم الأهلى الذى نجح فى تسجيل ثنائية فى أول مبارياته مع الأهلى أمام الزمالك، واستحق أن يكون نجم المباراة الأول بعدما سجل هدفين متنوعين، الأول بعدما تحرك فى المساحة الخالية من مدافعى الزمالك وسدد قوية فى الزاوية الضيقة لم يستطع أن يتعامل معها جنش.
 
والهدف الثانى جاء من استغلاله لخطأ فى التمرير من أوباما ليسدد كرة لا تصد ولا ترد من خارج المنطقة معلنا تقدم الأهلى بهدفين.
 
ونجح محمود عبدالرازق شيكابالا فى تسجيل هدف معتاد له من نفس طريقة هدفه فى الأهلى فى نهائى القرن، بعدما استلم الكرة فى الجانب الأيمن ليسددها فى أقصى الزاوية البعيدة، قبل أن يغادر المباراة بين الشوطين للإصابة.
 
تدخل كارتيرون بين شوطى المباراة بعدما سيطر الأهلى على مجريات الشوط الأول بالكامل، ودفع بأحمد سيد زيزو وسيف الجزيرى بدلا من مروان حمدى وشيكابالا، وبالفعل سيطر الزمالك على معظم الشوط الثانى وأتيحت له الفرص للتعديل بعدما نجح سيف الجزيرى من الحصول على ركلة جزاء ولكن يهدرها محمود علاء.

تألق على لطفى
 
قدم على لطفى حارس الأهلى مباراة قوية جدا بعدما شارك بدلا من محمد الشناوى المصاب بفيروس كورونا، وأعلن أنه يستحق فرصة مع الأحمر بعدما تصدى ببراعة لركلة جزاء من محمود علاء ببراعة، وعاد مرة أخرى ولكن فى الدقيقة 93 ويتألق ويمنع محمود علاء أيضا من تعديل النتيجة من رأسية رائعة ليتصدى حارس الأهلى من على خط الجون.
 
 
وخاض الأهلي المباراة بغيابات كثيرة يأتي في مقدمتها ، محمد الشناوي للإصابة بفيروس كورونا، بجانب إصابة كلاً من ، محمد هاني ، ياسر أبراهيم ، حمدي فتحي ، على معلول  وجونيور أجاي .
 
الشوط الأول
بدأت  المباراة بشكل هجومي دون فترة "جس نبض" وضغط الأهلي منذ البداية وسنحت له أكثر من فرصة أخطرها في الدقيقة الثانية، بعدما قاد أيمن اشرف هجمة من الناحية اليسرى ومرر كرة إلى محمد شريف الذي سدد كرة بجوار مرمى الزمالك بسنتيمترات.
 
 
واصل الأهلي الضغط على الزمالك وأهدر طاهر محمد طاهر وحسين الشحات أكثر من فرصة خطرة للأحمي على مرمى جنش، واعتمد الزمالك على اللعب الدفاعي والهجمة المرتدة، وترك الفرصة للأهلي، لكن الأخير أهدر أكثر من كرة للتسجيل.
 
واصل الأهلي الضغط على الزمالك وأهدر حسين الشحات فرصة تسجيل هدف التقدم للأهلي بعدما تلقي تمريرة جيدة من عمرو السولية لمن الشحات فشل في إنهاء الهجمة.
 
الهجوم الأهلاوي أسفر عن هدف سجله محمد شريف في الدقيقة 22 بعدما تلقى تمريرة جيدة من أيمن أشرف الذي راوغ دفاع الزمالك ومررها لمحمد شريف الذي أودع الكرة في شباك جنش.
 
تراجع أداء الأهلي وبدأ الزمالك ينشط وسجل شيكابالا هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 32 وبعدها بدقيتين سجل الأهلي هدف التقدم مرة ثانية بعدما سدد كرة صاروخية سكنت شباك جنش.
 
وشهدت المباراة حماس واضح من الفريقين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وأهدر طاهر محمد طاهر فرصة تسجيل هدف ثان لكن ينتهي هذا الشوط بتقدم الاهلي بهدفين لهدف.
 
الشوط الثاني
بدأ الزمالك الشوط الثاني بتغيير ثنائي حيث دفع كارتيرون بكلاً من سيف الدين الجزيري وأحمد سيد زيزو بدلاً من مروان حمدي وشيكابالا.
 
وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني فرصة خطرة من الزمالك سددها زيزو تصدى لها على لطفي .
 
ضغط الزمالك بشكل مكثف عن طريق اشرف بن شرقي وزيزو وأحتسب محمود البنا ضربة جزاء للزمالك بعد عرقلة زياد الجزيري من قبل رامي ربيعة وبعد اللجوء لتقينة الفيديو "الفار" أحتسب الحكم ضربة جزاء  تصدى لها على لطفي  وعادت الكرة إلى فرجاني لكن الأخير سدد الكرة فوق العارضة.
 
ودفع موسيماني بناصر ماهر بدلاً من حسين الشحات ،ونال محمود علاء بطاقة صفراء للخشونة مع عمرو السولية.
 
وفي أخر 10 دقائق شارك أكرم توفيق بدلاً من أحمد رمضان بيكهام ، كما شارك وليد سليمان بدلاً من أفشة .
 
وضغط الزمالك بكل قوة في الدقائق الأخيرة وتعرض أيمن أشرف لأصابة وسقط على أرض الملعب،وأنقذ على لطفي فريقه من هدف محقق في الثواني الأخيرة ، وينتهي اللقاء بفوز هام للأهلي بهدفين لهدف.
 
وضم تشكيل الأهلى كلا من: حراسة المرمى: علي لطفي. خط الدفاع: بدر بانون ورامي ربيعة وأحمد بيكهام وأيمن أشرف، خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وحسين الشحات وأفشة وطاهر محمد طاهر، الهجوم: محمد شريف.
 
فيما ضم تشكيل الزمالك كلا من: محمود جنش فى حراسة المرمى، فى الدفاع: أحمد فتوح - محمود علاء - محمود الونش - حازم إمام، فى الوسط: طارق حامد - فرجاني ساسي - أشرف بن شرقي - يوسف أوباما - محمود عبد الرازق  شيكابالا، فى الهجوم: مروان حمدي.
 
وقاد المباراة تحكيميا محمود البنا حكم ساحة، وعاونه الثنائي محمود أبو الرجال وأحمد توفيق طلب، ومحمد معروف حكما رابعا، ومحمد عادل حكما للفيديو، ومحمود عاشور حكما مساعدا للفيديو.
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق