الصحة تكشف: تسجيل 1.3 مليون مواطن بموقع حجز لقاح كورونا.. تطعيم 350 ألف مواطن حتي الآن

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 11:50 م
الصحة تكشف: تسجيل 1.3 مليون مواطن بموقع حجز لقاح كورونا.. تطعيم 350 ألف مواطن حتي الآن

أكدت وزارة الصحة والسكان استمرار تسجيل المواطنين علي موقع حجز لقاح كورونا للحصول علي اللقاح بالمجان في 350 منفذا ومركزا لصرف اللقاح بالجمهورية، مشيرة إلى تسجيل  مليون و350 ألف مواطن حتي الآن.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان إنه تم تطعيم 350 ألف مواطنا حتي الآن على مستوى الجمهورية، وارسال رسائل نصية بموعد التطعيم، لأكثر من 400 ألف مواطنا، مشيرة إلى أن اللقاح اختيارى ومجانى ولم يتم رصد أى أعراض جانبية خطرة بعد تلقية علي من تم تطعيمهم .
 
وأضاف المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤن تكنولوجيا المعلومات أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وجهت بالتوسع في التطعيمات، وحريصة كل الحرص علي المواطنين ومتابعتهم حتى بعد التطعيمات الخاصة بكورونا، لافتا إلي أن التطعيمات متاحة بلقاحا استرازينكا وسينوفارم في المراكز وجميع المواطنين مسموح لهم بالحصول علي استرازينكا، ما لم يكن يعانون من أمراض مناعية أو تاريخ مرضى مع الجلطات.
 
وقال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤن تكنولوجيا المعلومات، إن الحالتين السابقتين فقط مسموح لهما بسينوفارم فقط أما باقي المواطنين يمكن أن يحصلون علي اللقاحين بشكل طبيعى للغاية وليس هناك أفضلية للقاح علي أخر ، مضيفا أنه يتم حاليا عمل آلية للتوثيق الالكترونى لمن حصلوا علي اللقاح .
 
وتابع : الذين لم يذهبوا للحصول علي اللقاح في موعدهم يمكن لهم عمل متابعة للطلب عبر الموقع الالكترونى وحجز موعد جديد ، كما أن بعض الحالات التى نصحها الأطباء بالحصول علي لقاح سينوفارم، ولم يكن متوفرا يمكن لهم متابعة للطلب واعادة تفعيل ليحصلوا علي معاد جديد.
 
ومن جانبها أكدت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة والسكان، أن اللقاح آمن وفعال وعلي الجميع الحصول علية بشكل سريع فهو يضمن الوقاية ويقلل من انتشار الفيروس.
 
وتابعت : فوائد اللقاح أكبر لكثير من أعراضة ودعت الأطباء والمواطنين للحصول علي اللقاح مشيرة إلي أن هناك شائعات يطلقها مغرضون حول اللقاح غير صحيحة وانما اللقاح فعال وآمن هام للفئات التى نخشى عليها من الإصابة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنه .
 
ولفت الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، إلى أنه لا يوجد اختلاف فى أعراض الموجة الثالثة لكورونا عن المرحلة الثانية، مشيرا إلى أن هناك عدد كبير من المستشفيات التى تؤدى خدمات علاج كورونا بالمجان، لافتًا إلى أنه سيتم تزويد البرتوكول العلاجى بأدوية جديدة لها قدرة على التعافى سريعا، مؤكدا أن البرتوكول العلاجى المصرى قوى.
 
وأوضح أن مراكز التطعيمات واللقاحات الخاصة بكورونا تزيد عن 350 مركزا تستقبل المواطنين يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء، مؤكدا أن الطعوم متاحة لكل المواطنين المسجلين عبر الموقع الإلكترونى، متابعا: "لم ترصد اللجنة أى مخاطر للقاح بعد التطعيم وجميعها أعراض جانبية مشهورة فى التطعيمات واستكمل نقوم بمتابعة كافة المواطنين الذين تلقوا التطعيمات".
 
وأوضح أن التطعيمات آمنة وفعالة للغاية وعلى كل المسجلين الذهاب للتطعيم فور وصول رسالة تحديد الموعد لهم، مضيفًا: "بالنسبة للقاح سينوفارم الجرعة الثانية بعد 21 يوما واسترازينكا بعد 3 أشهر".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق