أهمها منطقة لوجيستية ومول تجاري .. مشروعات عملاقة علي أرض محافظة الغربية توفر 50 ألف فرصة عمل .. تعرف علي تفاصيلها

الخميس، 22 أبريل 2021 02:00 ص
أهمها منطقة لوجيستية ومول تجاري .. مشروعات عملاقة علي أرض محافظة الغربية توفر 50 ألف فرصة عمل .. تعرف علي تفاصيلها

عدد من المشروعات الهامة والعملاقة تحظي بها محافظة الغربية وتساهم في توفير المئات من فرص العمل ، ولعل من أهم هذه المشروعات هي المنطقة اللوجستية المقامة على مساحة 83 فدانا بمنطقة سبرباى بطنطا، والتى تعد من أكبر وأضخم المشاريع المقامة بالمحافظة، والتى ستوفر 50 ألف فرصة عمل بصورة مباشرة وغير مباشرة.
 
وقد شهدت المنطقة اللوجستية الانتهاء من بناء أكبر مول تجارى بالمحافظة، كما تم الانتهاء من منطقة السيارات، والنادى الرياضى ومنطقة الألعاب الترفيهية، حي تشهد المنطقة حركة مستمرة للانتهاء من كافة المشاريع التى ستقام على المساحات المخصصة لها لإدخالها الخدمة.
 
من جانبه قال المهندس مايكل كرم، مدير المنطقة اللوجستية بسبرباي: تم الانتهاء من المنطقة التجارية وإفتتاحها، كما تم الانتهاء من منطقة السيارات وإفتتاحها أمام الجمهور على مساحة 11 ألف متر وتضم مجموعة من توكيلات السيارات وتخدم جميع محافظات وجه بحري.
 
وأضاف مدير المنطقة اللوجستية بسبرباي، أنه تم الإنتهاء من المنطقة الترفيهية على مساحة 6 آلاف متر، والتي ساهمت في توفير ما يقرب من 500 فرصة عمل حتى الآن، مضيفا أنه تم الإنتهاء من بناء المرحلة الأولى لنادى ماتريكس الرياضى والذى تم إفتتاحه بحضور وزيرا التموين والشباب والرياضة ويضم المبنى الإجتماعى وملاعب القدم الخماسى وملاعب اليد والسلة، وكيدز ايريا، ومطاعم.
 
وأشار مايكل كرم، إلى أن المرحلة الثانية تشمل حمام سباحة أوليمبى و 2 حمام نصف أوليمبى وحمام سباحة ترفيهى وحمام سباحة للسيدات، والمرحلة الثانية تشمل أيضا إنشاء مبنى الأكاديميات الرياضية على مساحة 10 آلاف متر وتبلغ مساحة الدور الواحد 2300 متر ويشمل جميع الأنشطة الرياضية المختلفة ويضم مدارس للألعاب القتالية، وملاعب إسكواش، ومدارس للطبخ والبالية والموسيقي، ومدرسة فن، وصالة متعددة الأغراض.
 
وأكد" كرم"، أنه تم الإنتهاء من منطقة الأدوية على مساحة 31 ألف متر وجارى الإنتهاء من التشطيبات النهائية لإفتتاحها خلال الفترة القادمة، وهى منطقة لوجستية للأدوية ذات رقابة عالية على حفظ الأدوية بأحدث التقنيات العالمية، والإنتقال من المصنع للمخزن بصورة مباشرة، وإحكام الرقابة على عمليات النقل والأسعار وسلامة الأدوية، وتقليل تكاليف النقل وفى نفس الوقت الحفاظ على الجودة.
 
وأشار المهندس كرم، إلى أنه تم الإنتهاء من 90% من منطقة مظلوم التجارية، وجارى العمل على إنشاء المركز الطبى والمبنى الإدارى للمنطقة اللوجستية بالكامل وجارى العمل على إنشاء منطقة ابن سينا اللوجستية للأدوية، موضحا أنه من المخطط إنشاء فندق 4 نجوم يضم 250 غرفة، مخازن لوجستية، مؤكدا أن التكلفة الإجمالية للمشروع 6 مليار جنيه، وأن المشروع سيوفر مئات فرص العمل للشباب ويخدم محافظة الغربية والمحافظات المجاورة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق