امتحانات شهر أبريل.. موعد ونظام سنوات النقل في مختلف السنوات الدراسية

السبت، 24 أبريل 2021 01:00 م
امتحانات شهر أبريل.. موعد ونظام سنوات النقل في مختلف السنوات الدراسية
أمل عبد المنعم

امتحانات شهر ابريل المجمعة تؤدي لطلاب سنوات النقل بداية من يوم الاثنين المقبل، ونعرض كل ما يريد الطالب أو ولي الأمر معرفته حول امتحانات شهر أبريل المجمعة، من خلال نقاط التالية:

- موعد امتحانات شهر أبريل، بداية من يوم الاثنين الموافق 26 أبريل، وحتى يوم الأربعاء 28 من الشهر ذاته.

- كيفية عقد امتحانات شهر أبريل؟ وفقا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن امتحانات شهر أبريل سوف تُعقد داخل المدارس في شكل مجمع يضم كل المواد الدراسية في ورقة مجمعة في يوم واحد للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، وعلى مدار 3 أيام لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي، بحيث يمتحن الطلاب عدة مواد خلال اليوم الواحد في شكل ورقة مجمعة.

- تعقد امتحانات شهر أبريل مجمعة، لما أكدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الهدف من عقد الامتحانات في شكل مجمع، هو تقليل حضور الطلاب في مختلف السنوات الدراسية إلى المدارس.

- كيفية حصول الطلاب على نماذج الامتحانات الاسترشادية، عن طريق أن الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، يمكن الحصول على نماذج الامتحانات الاسترشادية من خلال منصة حصص جونيورز، أو من خلال مشاهدتها على قناة مدرستنا التعليمية، في المواعيد التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

- بينما طلاب الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية، فيمكنهم الحصول على النماذج الاسترشادية لامتحانات شهر أبريل من خلال منصة حصص مصر، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

نفي إلغاء امتحانات شهر أبريل

و وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت كل ما يتردد فيما يخص إلغاء امتحانات شهر أبريل، مؤكدة أنها مجرد شائعات، وأن الامتحانات في موعدها وبنظام الامتحانات المجمعة.

امتحانات شهر أبريل والصف الثالث الثانوي

وعلى الجانب الأخر انتهت الخميس الماضي امتحانات شهر أبريل التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي وفقا للجدول الرسمي الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث بدأت الامتحانات يوم الأحد الماضي، وأدى طلاب الثانوية العامة اليوم الثاني من الامتحانات أمس الأربعاء، وتأتي هذه الامتحانات من أجل تجربة جميع الشبكات وأنظمة أجهزة التابلت.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق